اجتماعيات

دانيا عقيل أول سعودية تشارك في كأس العالم للراليات الصحراوية

تمكنت المتسابقة السعودية دانيا عقيل، من تسجيل اسمها كأول سائقة في كأس العالم للراليات الصحراوية، الذي انطلق الخميس الماضي في المنطقة الشرقية يوم 4 مارس وحتى اليوم 6 مارس الجاري.

وتشارك دانيا عقيل، إلى جانب الملاح الفرنسي لوران ليشلوشتر على متن «كان – آم مافريكس إكس3»، مصنفة ضمن فئة «تي3» للسيارات الخفيفة.

كما تنافس ضمن قائمة دولية تضم 18 فريقًا يتقدمهم السعوديان يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان، بجانب كل من الهولندي «إيرك فان لون، التشيكي ميروسلاف زابليتال والكويتي مشاري الظفيري».

من جهته، علق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على هذا الإنجاز، في الوقت الذي تشارك السائقة السعودية مشاعل العبيدان في الفئة المحلية.

وقال الاتحاد في تغريدة: «فخورين بمشاركة السائقتين السعوديتين مشاعل العبيدان ودانيا عقيل في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 في لحظة تاريخية على أرض المملكة العربية السعودية».

وانطلقت الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «باها» والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية، يوم 4 مارس الجاري، ويختتم فعاليته اليوم السبت.

وفي سياق متصل، قالت «عقيل» في تصريح نشره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للسيارات على «تويتر»: «رسالتي الحمدلله أننا نعيش في زمن يدعم المرأة السعودية في أي مجال».

وأضافت «وقد حصلت على فرصة المشاركة ليس فقط من الدعم المالي بل من دعم جميع السائقين لي الذين وضعوا بتصرفي خبراتهم وقدموا لي النصائح، الآن الفرص متوفرة والأبواب مفتوحة».

وتعد دانيا العقيل أول سعودية تحصل على رخصة قيادة دراجة نارية، وأسست فريق «شيرو» رالي تيم، بمشاركة مشاعل العبيدان، ويأتي  الاسم اختصارًا لـShe is a hero، بدعم من وزارة الرياضة.

اقرأ أيضًا: السباق الأضخم عالميًا.. انطلاق رالي داكار السعودية 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى