منوعات

«دار كريستيز للمزادات» تجمع أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني لدعم بيروت

أعلنت دار كريستيز للمزادات، أن مزادها الخيري “كلنا بيروت”، والذي حظي بدعم سخي من المتبرعين والمشترين على حد سواء، حقق أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني.

وأكدت دار كريستيز للمزادات، أن هذه العائدات ستذهب لدعم إعادة إحياء المجتمع الفني والثقافي في بيروت وللصليب الأحمر اللبناني، وذلك بعد تضرر العاصمة اللبنانية بشدة في أعقاب الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس الماضي.

وأضافت دار كريستيز: سيوجه هذا المبلغ، الذي يتضمن مبيعات المزاد بالكامل بالإضافة إلى 50 بالمئة من النسبة الإضافية التي يتحملها المشتري، عن طريق الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) من أجل دعم المجتمع الفني والثقافي في بيروت بما في ذلك متحف سرسق.

دار كريستيز للمزادات

كما ستذهب عائدات بعض الأعمال الفنية التي قدمها “آرت هاوس بيروت” لدعم الصليب الأحمر اللبناني، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين اللبنانيين.

وتعقيبًا على هذا الموضوع، قالت كارولين لوقا، المدير التنفيذي في «كريستيز الشرق الأوسط»: “لقد شهدنا خلال المزاد الخيري “كلنا بيروت” تضامنًا واستجابة واسعين على المستويين الإقليمي والعالمي، بهدف دعم مجتمع الفن والثقافة في بيروت.

وأضافت: “نحن مليئون بالأمل والثقة بأن المبالغ التي وجهت لمؤسسة آفاق وللصليب الأحمر ستصل إلى شريحة واسعة تشمل المتاحف والمراكز والصالات الفنية والأستوديوهات وغيرها من مراكز الفن والثقافة في بيروت، كما يسرنا أن نعرب عن تقديرنا وشكرنا العميق لجميع من ساهم في إنجاح هذا المزاد الهام.”

دار كريستيز للمزادات

اقرأ أيضًا: أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا أثناء السفر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق