تحت العشرينثقافة

دار أسترالية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 بمؤلفات للطفل

تشارك الكثير من دور النشر في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، فيما أظهر البعض منها حضورًا بارزًا، والذي حظي على إعجاب واهتمام الزائرين.

وجاء من ضمن الدور التي لفتت الأنظار في معرض الرياض الدولي للكتاب، «دار اليقيتر الأسترالية» التي تعرض مؤلفات باللغة الإنجليزية للكاتبة البريطانية «زينب ميان»، وتتميز بتوجهها نحو غرس التعاليم الدينية في الطفل بطريقة ممتعة ومبتكرة.

 

وتتناول مؤلفات «دار اليقيتر الأسترالية» في قصصها سيرة الأنبياء، بالإضافة إلى الأخلاق الإسلامية الحميدة، بجانب الأحاديث الشريفة، والسنن التي أوصى بها النبي عليه الصلاة والسلام.

 

ومن ضمن الكتب التي تعرضها:

– حب ميجو وعلي للأنبياء

– أحاديث للأطفال

– بناء أخلاق الأطفال

– كيف تخيف الوحوش

 

كذلك تستعرض الكاتبة في كتاب «حب ميجو وعلي للأنبياء»، قصص الأنبياء بطريقة مبدعة وممتعة، عن طريق جعل ميجو شخصية الراوي، وعلي مستمع.

ويروي ميجو القصة، ويستمر في طرح أسئلة غالبًا ما تتبادر في ذهن الطفل ثم يتم الإجابة عنها، لتستمر باقي القصص على ذات النمط.

وفي كتاب آخر، تسليط الضوء على الأخلاق الإسلامية الحميدة، من خلال سلسلة من 12 قصة جاءت بعنوان «بناء أخلاق الأطفال»، والتي تناولت عدة موضوعات منها: «الوفاء بالوعود، واحترام الأم، والعمل الجماعي، والتحكم بالغضب، والصدق، والكرم».

 

أما في كتاب أحاديث للأطفال، سردت الأحاديث، وكيف يمكن للطفل استخدمها والاستفادة منها في حياته اليومية.

وفي آخر إصدارات «دار اليقيتر الأسترالية»، والتي تحمل اسم «كيف تخيف الوحوش»، شرحت فيه الكاتبة زينب كيف يمكن للطفل المسلم التغلب والتخلص من الخوف من الظلمة، وذلك من خلال السنن التي يمارسها المسلم قبل النوم.

 

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى