استشارات

خطورة تناول الأطعمة الحارة للحامل.. حافظي على جنينك

تزداد خطورة تناول الأطعمة الحارة للحامل، كلما تقدمت في شهور الحمل واقترب موعد الولادة؛ حيث يزيد ذلك من مخاطر الولادة المبكرة أو الإصابة بالزلال، وغيرها من المشاكل التي قد تتعرض لها الحامل.

في الأغلب، ترغب السيدات الحوامل في تناول الأطعمة الحارة والمبهرة وأيضًا المخللات، وغيرها من الموالح، لكن هذه الأطعمة تعرضها للخطر هي وجنينها.

وعلى الرغم من معرفة بعض الحوامل بمخاطر هذه الأطعمة على صحتهن وصحة الجنين، إلا أنهن يطاوعن النفس ويتناولن الأطعمة الغنية بالشطة والبهارات الحارة بشكل كبير.

أضرار الأطعمة الحارة للحامل

أضرار الأطعمة الحارة للحامل

ولكن قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة، يجب أن تعلم كل سيدة مدى الأضرار التي تتعرض لها وخطورة تناول هذه الأطعمة الحارة للحامل، والتي يتمثل بعضها في التالي:

1- التهاب الحلق

الإكثار من تناول الأطعمة الحارة أثناء الحمل أو تناولها من قبل من يعانون من حساسية اتجاه الأطعمة الحارة، يؤدي إلى التهاب الحلق

وكما تعلمين، فإنه من غير المستحب تناول أي أدوية أثناء فترة الحمل، بالتالي تعرضين نفسك وجنينك إلى التعب والإرهاق الشديد.

2- حرقة المعدة

قبل تناول الأطعمة الحارة، يجب أن تعلمي ما ستعانيه منها فور تناولها؛ حيث تتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي وحرقة المعدة، وقد يصل الأمر إلى الارتجاع المريء، الذي يعرض حياتك للخطر أثناء الحمل.

قد يهمك: للحفاظ على الجنين.. 8 أطعمة ممنوعة عن المرأة الحامل


3- صعوبة النوم

ألا يكفي صعوبة النوم الناتجة عن الحمل خاصة في الشهور الأخيرة، لتأتي الأطعمة الحارة التي قد تتناولينها أثناء الحمل لتزيد الأمر صعوبة، بالإضافة إلى إصابتك بالأرق وصعوبة كبيرة في النوم.

يرجع ذلك إلى تسبب الأطعمة الحارة في مشاكل بالجهاز الهضمي والمعدة؛ مما يجعل النوم عملية صعبة جدًا؛ لذا يُفضل تناول الزبادي ومستحضرات الألبان التي تحسن من حال معدتك لتستمتعي بنومٍ هانئ.

4- الإسهال

تعد الأطعمة الحارة من الملينات الطبيعية، بالتالي يؤدي الإكثار من تناولها إلى الإصابة بالإسهال؛ نتيجة التهاب جدار المعدة؛ مما يعرضك إلى الكثير من المخاطر.

5- الإصابة بالحبوب

كذلك، يؤدي تناول الأطعمة الحارة للحامل، إلى الإصابة بالحبوب وانتشارها في مختلف الأماكن بالجسم، وقد يصل الأمر إلى حساسية وتهيج الجلد.

6- رائحة فم كريهة

نتيجة لتسبب الأطعمة الحارة في المشكلات الهضمية ومشاكل المعدة، ما يؤدي إلى رائحة فم كريهة والتي يعصب التغلب عليه في فترة الحمل.

شاهدي أيضًا: تقوية مناعة الحامل.. 3 أطعمة غذائية تحمي من فقر الدم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى