خدمات منصة أبشر الجديدة.. تعرف عليها

أعلن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية بالمملكة، عن إطلاق عددًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر منصة أبشر أفراد.

 

وتضمنت الخدمات الجديدة التي تم إضافتها في منصة أبشر أفراد، التالي..

- تجديد الهوية - إصدار بدل فاقد إلكترونيًا - موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد - خدمات الجوازات للأسر الحاضنة - إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي - خدمة رخصة السير الرقمية - الكفالة الإلكترونية للمرور - إذن إصلاح المركبة - التسجيل الموحد في مدارس القيادة - تسجيل رخصة سـلاح ناري - تحديث النسخة المطورة من خدمة إصدار وتجديد الجواز لمن هم أقل من 15 عامًا.

 

وفيما يخص الخدمات الجديدة التي تم إضافتها في منصة ميدان، فشملت الآتي،

- تسجيل الحوادث المرورية من الميدان - التحقق من مالك الإبل بقراءة الشرائح - التحقق من تصاريح الحج والعمرة والصلاة في الحرمين الشريفين - تحقق رجال الأمن من الحالة الصحية للأشخاص

 

وأطلق وزير الداخلية خلال رعايته ملتقى أبشر السابع للتعاملات الإلكترونية، منصة «أبشر داخلية»، التي يتم توجيهها لمنسوبي الوزارة، عددًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة لمنصة ميدان المخصصة لرجال الأمن.

 

كما دشن النسخة الثانية من تحدي أبشر، والتي تعتبر أحد مخرجات واحة حي أبشر التي تعمل على نشر ثقافة الإبداع والابتكار، من خلال فتح باب المشاركة للجميع، من أجل ابتكار أفكار إبداعية وحلول ذكية تساهم في تطوير خدمات الوزارة الإلكترونية.

 

وأكد وزير الداخلية، أن المملكة تحرص على تبني التحول الرقمي الحكومي، حتى تتوالى الإنجازات في مجال التقنية وذلك بشكل غير مسبوق؛ من أجل الوصول إلى الحكومة الذكية.

 

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة الـ48 في نوفمبر