اجتماعيات

خادم الحرمين الشريفين: «من غير نساء مُمَكَّنات يصعب إصلاح المجتمعات»

قال خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- إن 2020 هو عام استثنائي بكل المقاييس؛ حيث أصابت العالم جائحة خطيرة هدّدت الأرواح والأرزاق.

دور المرأة في مواجهة كورونا

وأضاف الملك سلمان في حديثه إلى «مجموعة تواصل المرأة 20»: «المرأة لعبت دورًا محوريًا في العالم بمحاربتها لجائحة كورونا؛ وذلك بتواجُدِها في الصفوف الأولى لهذه الحرب؛ حيث تمثل ما نسبته أكثر من 70% من العاملين في مجال الرعاية الصحية».

 

رحلة إصلاحية غير مسبوقة

وأوضح: «المملكة العربية السعودية انطلقت في رحلة إصلاحية غير مسبوقة لتمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الوطنية».

وعن أجندة مجموعة العشرين، قال خادم الحرمين الشريفين: «أجندة رئاسة المملكة لـ مجموعة العشرين أولت اهتماما خاصا بمناقشة السياسات المتعلقة بالمرأة».

تمكين المرأة

وتابع خادم الحرمين الشريفين: «تعزيز جاهزية دُولِنا لاقتصاد مستقبلي مشرق يتطلبُ نهجًا شموليًا لتمكين المرأة في جميع المجالات».

مشاركة المرأة في صنع القرار

واستكمل كلمته: «حرصت المملكة العربية السعودية على ضمان مشاركة المرأة في صنع القرار من خلال مشاركة توصيات مجموعة تواصل المرأة 20 خلال الاجتماعات».

 

فرص جديدة للمرأة 

واسطرد: «العالم يعيش تحولات تقنية كبيرة تؤثر على قطاعات التجارة والصحة والتعليم والصناعة والخدمات الحكومية؛ وهو ما يخلق فرصًا جديدةً للمرأة في سوق العمل، ومنها العمل عن بعد».

وأشار إلى أن المملكة على قناعة بأن الانتعاش الاقتصادي السليم للخروج من تداعيات جائحة كورونا، لا يُمكن أن يتحقق إلا من خلال برامج اقتصادية واجتماعية شاملة للمرأة تحقّق الإنصاف بين الجنسين وتوفرُ فرصًا مُمكنة للنجاح.

 

المرأة مصدر التطور

وأكد على أن المرأة هي مصدر التطور لأي مجتمع، قائلا: “فمن غير نساء مُمَكَّنات يصعب إصلاح المجتمعات، وقد أثبتت عبر التاريخ دورها البارز والفعال في قيادة التغير وصنع القرار”.

 

اقرأ أيضًا.. «ولي العهد»: 2020 عامًا استثنائيًا لاختبار إمكانيات الذكاء الاصطناعي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق