اجتماعيات

حنين أبو عزة أول سعودية تحاضر في جامعة فرنسية

تمكنت حنين أبو عزة طالبة الدكتوراة السعودية، من تحقيق إنجاز علمي متميز خارج الوطن؛ حيث أصبحت أول أستاذة سعودية تحاضر في جامعة ليل الحكومية شمال فرنسا.

جامعة ليل الحكومية شمال فرنسا، هي جامعة صنفت من أفضل 251 جامعة في العالم في تخصص الاتصالات التسويقية، واختارت «حنين» لتدرس للطلبة.

وطالبت إدارة القسم بالجامعة التحضير لتقديم مادة «المسؤولية الاجتماعية» للطلبة التي يدور منهجها حول جزئية بحثها في رسالة الدكتوراه.

ووقعت العقد كمحاضرة لطلاب مرحلة الماجستير في كلية “IAE ” لتصبح بذلك أول طالبة سعودية تحاضر في جامعة ليل الحكومية.

من هي حنين أبو عزة

حنين أبو عزة، هي طالبة دكتوراة سعودية حصلت على الماجستير في إدارة الأعمال من ماليزيا في مرحلة الازدهار الصناعي، ثم انتقلت من أقصى الشرق إلى الغرب؛ للاستفادة من التجربة الأوروبية في إدارة الأعمال من فرنسا.

كما التحقت بجامعة السربون وتعد واحدة من أعرق جامعات العالم، كذلك قدمت رسالة الدكتوراة حول تمحور كيفية ربط المسؤولية الاجتماعية بالنجاح الاقتصادي والبناء الرفيع للهوية.

واختارت «حنين» موضوع بحث الدكتوراه عن ربط الهوية الاقتصادية وعلاقتها بالمسؤولية الاجتماعية، وتدرُس عدد من المواد المتخصصة في التسويق مثل: «إستراتيجيات التسويق الصناعي، إدارة الإستراتيجية، وسلوك المستهلك» في الوقت الذي تكمل فيه مسيرتها للحصول على الدكتوراه.

اقرأ أيضا: الطالبة السعودية ندى القحطاني تبتكر روبوت لدعم المناهج الدراسية لمتلازمة داون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى