اجتماعيات

حصل على نصيب الأسد.. جناح السعودية في إكسبو دبي 2020 الأفضل

أستمع الي المقال


اقتنص جناح السعودية في إكسبو دبي 2020، عددًا من الجوائز لتتوج الجهد المتواصل والأداء المشرف للجناح منذ انطلاق إكسبو 2020.

جناح السعودية في إكسبو دبي

وحصد جناح المملكة، جائزة أفضل جناح إلى جانب جائزتين شرفيتين بحسب اختيار مجلة EXHIBITOR المرموقة، والتي تمنح جوائزها مع كل دورة من دورات المعرض العالمي الشهير.

جناح السعودية في إكسبو دبي

وحصل الجناح السعودي، على جائزة أفضل جناح في «إكسبو 2020 دبي» عن فئة الأجنحة الكبيرة، بالإضافة إلى حصوله على  الجائزة الشرفية في فئة أفضل تصميم خارجي، والجائزة الشرفية في فئة أفضل عرض.

ونال الجناح السعودي، الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC).

بالإضافة إلى ما سبق، حصل الجناح السعودي بالفعل، على ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، هي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 مترًا، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها على 1240 مترًا مربعًا.

جناح السعودية في إكسبو دبي
جناح السعودية في إكسبو دبي

ونجح الجناح في خطف الأنظار إليه منذ انطلاقته في أكتوبر الماضي؛ حيث قدم على مدار الأشهر الماضية تجربة زائر متميزة تنقل الزوار خلالها إلى ماضي المملكة وخاضرها ومستقبلها عبر رحلة مبهرة، امتزجت فيها التقنية بالمعرفة والفنون الإبداعية، التي تعكس ما وصلت له المملكة من نمو وازدهار في كل المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الجناح السعودي ارتكز في تصميم محتواه على أربع ركائز رئيسة، هي المجتمع الحيوي المرتبط بجذوره، التراث الوطني العريق، الطبيعة الخلابة، والفرص.

ونجح الجناح على مدى ستة أشهر في جذب اهتمام الزوّار من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة، وأسابيعه الموضوعية التي تعكس الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة.

 

اقرأ أيضًا: أنواع التأشيرات الإلكترونية لغرض العمرة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى