اجتماعيات

«حساب المواطن»: هذه الأخطاء توقف الدعم عن المستفيدين

حذر برنامج حساب المواطن من بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض، وتتسبب في توقف الدعم عن المستفيدين، ومنها، عدم تصحيح البيانات في موعدها.

ونوه «حساب المواطن»، بأن عدم تصحيح البيانات، وتجاوز فترة الاعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقًا بـ90 يومًا، يؤدي لإيقاف حسابات المستفيدين، والحرمان من الدعم المستحق.

ونشر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انفوجراف، أوضح من خلاله الإجراء الواجب على المستفيد اتخاذه، في حال قامت أحد الجهات التمويلية بخصم مبلغ الدعم المخصص.

وأكد أنه لا يحق للجهات التمويلية سحب المبالغ التي تم إيداعها من برنامج «حساب المواطن»، وعند مخالفة الحالة يمكنك رفع شكوى لدى البنك المركزي السعودي.

وأودع برنامج «حساب المواطن»، في وقت سابق، 1.8 مليار ريال مخصص الدفعة الـ37 لشهر ديسمبر، لـ 10.7 مليون مستفيد وتابع مُكتملة طلباتهم.

وقال، المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، إن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 18 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 86 مليار ريال، منها 638 مليـون ريال تعويضات، عن دفعـات سابقة.

اقرأ أيضًا .. «الضمان الصحي» يحسم جدل الفئات المستثناة من التأمين الصحي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق