حساب المواطن يبدأ إيداع دعم أغسطس

بدأ برنامج حساب المواطن، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس، إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.

وأكد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عملية إيداع الدفعة الـ45 ستستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

وقال في تغريدة: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء بإذن الله".

ضوابط جديدة لـ"حساب المواطن"

مؤخرًا، أقر برنامج حساب المواطن، عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

واشتملت التعديلات على تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

كما تضمنت التعديلات إلزام الأفراد المستقلين، بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تمتد مهلة إلى العاشر من شهر يونيو المقبل للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

اقرأ أيضًا: برنامج حساب المواطن يوضح طريقة تحديث عنوان السكن وإضافة مولود