البيتديكورات

حاربي الاكتئاب بتطبيق ديكور منزلي بسيط

يعد البيت المكان الذي نجلس فيها أغلب الوقت، لذلك يجب تهيئته بتطبيق أفكار ديكور منزلي، لبث السعادة إلى كل المتواجدين ونشر الطاقة الإيجابية، ومحاربة الاكتئاب.

وتستطيعين وضع لمسات ديكور جمالية، تنشر الطاقة الإيجابية في منزلك، إذا كنت تقضي فيه عدد ساعات أكبر، للحفاظ على الروح المبهجة في بيتك.

وإليك نصائح لمحاربة الاكتئاب عن طريق ديكور منزلك:

– الشمس

حاول أن تجعل الشمس تدخل منزلك عن طريق النوافذ، وذلك لأنها تعطي طاقة داخل المنزل، غير فوائدها للصحة ومنحها فيتامين «د» وقتلها للجراثيم.

– مدخل المنزل

يعتبر مدخل البيت المكان الأول الذي يمنحك شعورًا بالطاقة، ويجعلها تتدفق إلى بقية البيت، لذلك يجب أن يكون ديكور المدخل مريحًا وهادئًا للشعور بالراحة.

– النبات

تعمل النباتات الطبيعية على جلب السعادة في المنزل؛ حيث يشعر فيه أصحاب المنزل بالراحة والهدوء، لأن اللون الأخضر للناب من الألوان المهدئة للأعصاب، بالإضافة إلى أن النباتات والزهور الملونة تحسن المزاج.

–  الصور العائلية

يساعد تواجد الصور العائلية في المنزل على نشر روح من الطاقة الإيجابية، وأيضًا صور الأصدقاء فهي تجعلك تتذكر اللحظات السعيدة الخاصة بالأشخاص بجانب ذكرى الصورة.

–  الزوايا الفارغة والأثاث الثقيل

تبعث الزوايا الفارغة التي تتواجد في المنزل الشعور بالإحباط والاكتئاب، لذلك من الأفضل أن يتم تزيين هذه الزوايا بأشياء بسيطة غير مبالغ فيها، حرصًا على وجود فراغات بين الأثاث للحفاظ على الطاقة الإيجابية.

ويسبب الأثاث الثقيل والزجمة في المنزل، الاختناق الشديد وعدم الراحة، لذلك يفضل أن تجعلي بيتك مريحًا بأثاث بسيط غير مزدحم، والمحافظة على الفراغات حتى تشعر بالهدوء والراحة.

أقرأ أيضًا: كيف تختارين ديكور مميز في غرفة المعيشة؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق