وجهات سياحيةلايف ستايل

جولة ساحرة.. استكشف معالم مالطا الأثرية والتاريخية من منزلك

في خطوة مميزة لمحبي السفر والسياحة والمغامرات، وفرت هيئة مالطا للمتاحف والحفاظ على التراث، فرصة هائلة وفريدة للأشخاص حول العالم، لاستكشاف معالم مالطا الأثرية والتاريخية المتنوعة من داخل منازلهم.

معالم مالطا الأثرية

ومن داخل منزلك، يمكنك الذهاب في جولة افتراضية عبر معالم مالطا الخيالية، من متاحف ومعابد ومواقع أثرية؛ ما يعد فرصة مميزة على المستوى الثقافي والترفيهي، وأيضًا وسيلة للتخلص من ملل العزل واستكشاف أماكن جديدة.

وأعلنت الهيئة عن تعاونها مع محرك البحث العالمي «جوجل»؛ لتمكين متصفحي شبكة المعلومات حول العالم من استكشاف معالمها الأثرية والتاريخية المتنوعة.

وتمتلك مالطا حتى الآن، 25 جول افتراضية فعبر المنصة الرقمية Google Arts and Culture، تتضمن عدد من المتاحف والمعابد والحصون، فضلًا عن ثلاثة مواقع أثرية معتمدة من اليونيسكو، وهي «مدينة فاليتا، سرداب حل سفليني، ومعابد ميجاليثيك».

جولة العاصمة فاليتا

ويمكنك اكتشاف عدة معالم تاريخية عبر جولة «العاصمة فاليتا» الافتراضية، مثل «قصر الحاكم الأكبر» الذي أصبح الآن مقرًا لرئيس الجمهورية، كما أنه أحد أضخم مستودعات معروضات الأسلحة والدروع الحربية في العالم.

قصر الحاكم الأكبر
قصر الحاكم الأكبر

ويعد هذا القصر أحد أول المباني في فاليتا الجديدة، وتم بناؤه بعد نجاح حصار مالطا عام 1566م بأمر من الحاكم الأكبر جون دي فاليتا، ويضم ترسانة هائلة من الأسلحة.

ولا تتوقف جولة «فاليتا» المذهلة عند هذا الحد، بل تأخذك إلى متحف الحرب الوطني «حصن سانت ايلمو»؛ حيث يمكن للزوار اكتشاف تاريخ مالطا من العصر البرونزي «عام 2500 قبل الميلاد» وإلى زمن الحرب العالمية الأولى والثانية.

كما يمكنك الاستمتاع بكشف أسرار سرداب «حل سفليني» الذي كان يستخدمه بناة المعابد كملجأ ومكان للدفن، وتعود بعض عناصره إلى 2400 أو 3600 عام قبل الميلاد.

وتأخذك الجولات الافتراضية، في جولة خاصة لمعابد ميجاليثيك؛ حيث يمكن زيارة خمسة من السبعة معابد الموجودة على جزيرة مالطا من خلال المنصة، ويمكنك الاستماع بجولة مالطا الافتراضية من هــــــــنـــا

اقرأ أيضًا: «جزيرة مالطا».. ملكة الغوص في البحر الأبيض المتوسط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى