وجهات سياحية

جولة افتراضية في صحراء المملكة.. 5 قمم جبلية يجب زيارتها

تزخر صحراء المملكة العربية السعودية، بالعديد من المقتينات والآثار الفريدة، كما أنها من أبرز المناطق التي تحتوي على سلاسل جبلية ومناطق خلابة جديرة بالاكتشاف، مما يمنحك جولة رائعة بينهم.

السياحة في صحراء المملكة

وفي ظل أزمة كورونا الحالية والتباعد الاجتماعي ومنع السفر والتنقل، قدمنا لكم جولة سياحية افتراضية في صحراء المملكة؛ للاستمتاع بأجمل القمم الجبلية في منازلكم.

ونسلط الضوء في السطور التالية على عدم سلاسل جبلية مميزة في المملكة

1- جبال فيفا

تعتبر جبال فيفا من أكثر القمم ارتفاعًا وتقع في جيزان بالمنطقة الجنوبية القريبة من اليمن، وتظهر في شكل رائع نظرًا لدورانها حول بعضها على شكل جبل هرمي.

وتتميز جبال فيفا بالخصوبة دائمة الخضرة على مدار العام، وتقع بالقرب من ينبوع ماء ساخن بارتفاع 2100 متر، وتمتد على 600 كيلومتر مربع، وتتميز بحرارة معتدلة خلال العام.

كما تحتوي جبال فيفا على تكوينات صخرية مغطاة بالنباتات الخضراء، وتتميز الحقول التي تحيط بها بالقمم العالية وزراعة القهوة والذرة بها.

2- جبل السودة

يمتد جبل السودة لـ 3000 متر فوق سطح الأرض، وسط غابات طبيعية بها الكثير من أشجار العرعر، بالإضافة لوجود مركز سياحي يحمل نفس الاسم ويعتبر مركز سياحي يتم استخدام الـ “تلفريك” به لنقل الزائرين إلى أعلى الجبل.

جولة في صحراء المملكة
جولة في صحراء المملكة

3- جبل وراب

يبلغ ارتفاع جبل وراب 2948 مترًا فوق سطح الأرض، ويعتبر رابع أعلى جبل في المملكة، وينتمي إلى سلسلة جبال السروات التي تمتد عبر الجزء الغربي للمملكة بموازاة الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

4- جبل اللوز

يقع جبل اللوز في المنطقة الشمالية الغربية بالقرب من الحدود الأردنية، وتم تسميته بهذا الإسم نظرًا لكثرة شجل اللوز الموجود به قديمًا.

بالإضافة لانتشار الرسوم الصخرية التي تعتبر آثارًا ظهرت منذ عشرة آلاف سنة قبل الميلاد بها الكثير من النقوش والكتابات الإسلامية.

5- جبل دكا

يعتبر ثاني أعلى قمة في المملكة، ويتميز بطبيعته الخلابة الذي أصبح من مصائف السعودية، ويبعد 20 كيلومترًا عن الطائف، ويتميز بدرجة الحرارة المناسبة في الصيف، وفي الشتاء قت تصل لـ 0 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: جولة ساحرة.. استكشف معالم مالطا الأثرية والتاريخية من منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق