ثقافةثقافة وفنون

جوائز مالية قيمة.. إطلاق مسابقة الكوميديا لاكتشاف المواهب السعودية

أعلنت هيئة تطوير المسرح والفنون الأدائية، إطلاق مسابقة وطنية بعنوان «مسابقة الكوميديا»؛ لاكتشاف المواهب المتخصصة في تقديم عروض كوميدية حية أو مسجلة.

وتستهدف المسابقة فئة الشباب والشابات الموهوبين من عمر 18- 35 سنة، وذلك في مجال الكوميديا والمهتمين بالفنون الكوميدية؛ حيث أتاحت الهيئة التسجيل لجميع الراغبين بالمشاركة من خلال تقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية من هنــــــــا

مراحل مسابقة الكوميديا

وتمر المسابقة بعدة مراحل رئيسية تعقب مرحلة التسجيل، وهي “مرحلة تجارب الأداء المبدئية في المدينة التي سبق وأن اختارها المتسابق، يليها مرحلة عروض المناطق التي قسمتها الهيئة على خمس مناطق جغرافية على مستوى المملكة”.

وتشمل هذه المناطق كلًا من، المنطقة الوسطى «حائل، عنيزة، والرياض»، المنطقة الشمالية «الجوف وتبوك»، المنطقة الجنوبية «جازان، خميس مشيط، أبها»، والمنطقة الشرقية «الهفوف، القطيف، الدمام، الخبر»، وأيضًا المنطقة الغربية «المدينة المنورة، الطائف، وجدة».

وبعد ذلك، تدخل مسابقة الكوميديا في «مرحلة العروض نصف النهائية»، التي يتأهل من خلالها 20 مرشحًا في معسكر نصف نهائي يقام في مدينة جدة خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، يليها «المرحلة قبل النهائية»، التي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر، وتشهد تأهل 5 مرشحين للحفل النهائي الذي سيقام في مدينة الرياض، وسُيعلن خلاله أسماء الفائزين.

جوائز المسابقة

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 35 ألف ريال، وينال المركز الثاني 20 ألف ريال، أما الفائز بالمركز الثالث سيحصل على مبلغ 15 ألف ريال.

وتعد مسابقة الكوميديا إحدى مبادرات اكتشاف المواهب التي تندرج ضمن مبادرات هيئة المسرح والفنون الأدائية بدعم من وزارة الثقافة؛ حيث تسعى الهيئة إلى توفير الفرصة للشباب والشابات واستثمار مواهبهم الكوميدية بتوجيه من خبراء صناعة الكوميديا.

اقرأ أيضًا: المسرح المكشوف بالباحة.. أيقونة معمارية فريدة 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى