جمانة العوفي: 5 أطعمة تعزز صحة الجهاز المناعي لمكافحة كورونا

التغذية السليمة هي الحل الأمثل لتعزيز قوة الجهاز المناعي، خاصة في مثل هذه الظروف؛ لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فكلما زادت قوة الجهاز المناعي في زادت مقاومة الجسم للعدوى والقضاء عليها.

الجهاز المناعي 

وأكدت جمانة العوفي؛ أخصائية التغذية العلاجية والسريرية، أهمية التعذية لمكافحة الفيروس، موضحة أن الكثير من الناس يسعون لتقوية صحة أجهزتهم المناعية؛ لمحاربة الفيروس.

[caption id="attachment_70941" align="aligncenter" width="1080"]الدكتور جمانة العوفي أخصائية التغذية العلاجية جمانة العوفي[/caption]

وأوضحت «العوفي» أنه حتى الآن لا يوجد دراسات تُؤكد قدرة نوع معين من الأطعمة، في الحماية من الإصابة بأي نوع من الأمراض، ولكن يوجد مغذيات وفيتامينات ومعادن تحمي الجسم.

وأضافت أن هناك العديد من المغذيات والفيتامينات والمعادن، التي تلعب دورًا مهمًا في تقوية الجهاز المناعي للجسم، وتعزيز قدرته على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة.

اقرأ أيضًا: جمانة العوفي تُقدّم نصائح غذائية للمرأة الحامل

ونصحت «العوفي» بتناول مجموعة من الأطعمة؛ لتعزيز صحة الجهاز المناعي، كالتالي:

1- المشروم

المشروم مصدر أساسي من مصادر البروتين النباتي، كما أنه غني بالسيلينيوم والعددي من الفيتامينات الذائبة في المياه، مثل «الرايبو فلافيين B2 و B3، والنياسين» المهمين لصحة الجهاز المناعي.

ويمكنك تحضير شوربة المشروم الغنية بالفيتامينات، مع قطعة من الثوم ورش الليمون عليها.

2- توت الأساي

يعد توت الأساي من المصادر الغذائية الغنية بالبولي فينولات، مثل «الانثيو سيانين»، وهو من مضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا مهمًا في التمتع بنمط حياة صحي.

ويمكنك إضافته إلى العصير «السموذي» أو الشوفان المحمص أو الزبادي.

3- المحار

يمتاز المحار باحتوائه على المصادر الغنية بـ«الزنك»، الذي يساعد على تقوية المناعة، ويحسن من عمل الخلايا البيضاء التي تقوم بمحاربه الفيروسات والبكتيريا.

4- الزبادي

الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروبايوتيك وفيتامين D، الذي يحسن من عمل الجهاز المناعي للجسم.

5- البطيخ

البطيخ غني بنوع من مضادات الأكسدة يُعرف بـ«القلوتاثيون»، والذي يساعد في عمل الجهار المناعي.

اقرأ أيضًا: تقوي المناعة.. «الفراولة» ألوان وفوائد صحية