لايف استايلوجهات سياحية

جبال وجليد.. 3 أماكن لقضاء عطلة رياضية ممتعة

التفكير في قضاء عطلة واختيار مكان مناسب لها يُرهق الكثيرين، خاصة عند الرغبة في قضاء عطلة رياضية بزيارة قمم الجبال أو القيام بالرياضات الأخرى.

عطلة رياضية

ونرصد في السطور التالية 3 أماكن لقضاء عطلة لعشاق المغامرات؛ إذ تمدك بجرعات من الأدرينالين وسط الجبال الضخمة، خاصة انها تناسب جميع الأجواء الصيفية أو الشتوية.

1- جورجيا

تعتبر جورجيا أحد أهم مواطن المظاهر الطبيعية حول العالم، وتحتوي على العديد من القمم العملاقة والوديان والجبال التي تقع في منتصف قارتي أوروبا وآسيا.

وتعد العاصمة تبليسي من أكثر المناطق التي يتواجد بها الجبال العملاقة والمناظر الطبيعية الجاذبة للسائحين، وتعتبر مقصدًا سياحيًا لعشاق المغامرات.

كما تحتوي تبليسي على عمارات تاريخية، مثل «تل ناريكالا» الذي يعود للقرن الرابع الميلادي، فضلاً عن المتاحف الأثرية والحياة الليلية وسط الجبال العملاقة.

2- سلوفينيا

لم تحصل سلوفينيا على شهرة واسعة مقارنة بجيرانها النمسا وإيطاليا، لكنها تعد من أكثر الدول التي تحتوي على بحيرات صافية مغطاة بالثلوج وجبال شاهقة لهواة المغامرات.

وتوفر الجبال في سلوفينيا العديد من مراكز التزلج، وتتحول من اللون الأبيض الفاتح في الشتاء إلى الأخضر الزاهي في الصيف، فضلاً عن المياه البيضاء الموجودة في نهر سوكا.

3- سويسرا

توفر سويسرا كل ما تحتويه سلوفينيا وجورجيا؛ حيث تتميز بمظاهر ثلجية رائعة في الشتاء، ورياضات مختلفة في الصيف تناسب هواة المغامرات وركوب الدراجات.

وتحتوي سويسرا على منطقة تحتضن أكثر من 140 كيلو مترًا من مسارات التزلج تُدعى كرانس مونتانا، ومن جهة أخرى تسمح بركوب الدراجات الجبلية والمشي في الصيف.

طبيعة وجَمال.. أماكن سياحية في سويسرا لعطلة مميزة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق