اجتماعيات

من اليوم ولمدة أسبوع.. بدء التسجيل والقبول في جامعة حفر الباطن

بدأت جامعة حفر الباطن، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، اليوم الثلاثاء، استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 1443هـ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة.

بدء التسجيل والقبول في جامعة حفر الباطن

وأكدت الجامعة أن التسجيل سيبدأ من اليوم الثلاثاء 17 ذي الحجة 1443 هـ ويستمر حتى يوم الإثنين 23 ذي الحجة 1443 هـ.

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور محمد فهاد القحطاني؛ عميد القبول والتسجيل بالجامعة، أن جميع طلبات الالتحاق بالجامعة ستكون إلكترونيًا عبر بوابة القبول الإلكترونية.

كذلك أكد أن القبول في الجامعة وفق الشروط التي أعلنتها الجامعة، والتي تتضمن الآتي:

بدء التسجيل والقبول في جامعة حفر الباطن

شروط القبول في جامعة حفر الباطن

  • أن يكون الطالب سعوديًا أو من أم سعودية.
  • أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية السعودية، أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي من عام 1437 / 1438هـ فما فوق للتقديم لجميع البرامج.
  • أن يكون الطالب قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس.
  • ألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة حفر الباطن.
  • كما يجب على المتقدمين في المسار الصحي اجتياز الفحص الطبي.

بالإضافة لذلك، قال «القحطاني»: إن القبول في الجامعة في برنامج السنة التحضيرية للتخصصات الصحية والهندسية للطلاب والطالبات وفق النسب «30 % ثانوي + 30 % قدرات + 40 % تحصيلي» .

أما بقية الكليات فسيتاح فيها القبول مباشرة؛ حيث ستُحتسب النسب للمسار العلمي «30 % ثانوي + 30 % قدرات + 40 % تحصيلي» والمسار الإنساني والإداري للطلاب «50 % ثانوي + 50 % قدرات» والطالبات «40 % ثانوي + 30 % قدرات + 30 % تحصيلي».

وشدد على ضرورة استكمال المقبولين جميع إجراءات الترشيح إلكترونيًا، والموافقة على نماذج الإقرار والتعهدات، واستكمال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

وأكد أنه لن يكون هناك حاجة إلى إرسال أي أوراق أو مستندات عن طريق البريد الإلكتروني؛ حيث تتم جميع إجراءات إنهاء القبول إلكترونيًا، ويجب على المرشحين للقبول الالتزام بإنهاء الإجراءات في الوقت المحدد لكل دفعة حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول، والتي أُعلن عنها مسبقًا عبر موقع الجامعة الرسمي وقنوات التواصل الرسمية الخاصة بالجامعة.

وأشار إلى أنه ليس هناك أولوية في القبول بناءً على تاريخ التقديم؛ حيث لن يؤثر التقديم في أول يوم عن آخر يوم طالما أنه خلال المدة المحددة، بل ستكون أولوية القبول حسب النسب الموزونة، وسيخضع جميع المرشحين للمفاضلة بين المتقدمين حسب نسبهم الموزونة.

اقرأ أيضًا: نظام مكافحة التستر التجاري يحدد 3 حالات مستثناة من المخالفة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى