اجتماعيات

جامعة جازان تعقد لقاء «الصيدلة الحيوية وحركية الدواء»

تنظم كلية الصيدلة بجامعة جازان، اليوم الخميس، اللقاء العلمي «الصيدلة الحيوية وحركية الدواء»، على كلية الحاسب الآلي، برعاية الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير الجامعة، ومشاركة عدد من المتحدثين والمختصين.

الصيدلة الحيوية وحركية الدواء 

من جهته، بين الدكتور أحمد البراق؛ عميد كلية الصيدلة بجامعة جازان، أن اللقاء يُعقد وفقًا للتعاون العلمي والتعاون المشترك مع المجموعة السعودية للجمعية الأمريكية لعلماء الصيدلة؛ لمناقشة المستجدات في هذا العلم.

وأوضح «البراق» أن اللقاء يهدف إلى تعريف الطلاب بالعمليات البحثية والتطويرية في مجالي الأدوية والرعاية الصحية، وفتح آفاق التفكير لديهم ولاكتساب الخبرة العلمية في أبحاث الصيدلة الحيوية، وحركية وديناميكية الدواء.

اقرأ أيضًا: «جامعة جازان»: 93% نسبة نجاح الطلاب والطالبات

وأكد أن الكلية تهدف لمواكبة التطور السريع في مجال تطوير وصناعة الدواء، ونقل الخبرات والربط بين التخصصات الدقيقة للصيدلة؛ لإنتاج محتوى متميز، وذلك عبر المحاكاة الحركية والديناميكية للأدوية ومناقشة التقنيات الحديثة في الصيدلة الحيوية وحركية الدواء.

جازان

وتهدف جامعة جازان، إلى تحقيق التميز الأكاديمي، وإعداد الخريجين ليكونوا قادة على المستوى الوطني والإقليمي في مجالات الأعمال والصناعة والصحة والتربية والقطاع الحكومي؛ وخدمة المجتمع عن طريق التصدي للمشاكل التى تواجهه، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك إجراء أبحاث معترف بها دوليًا وخلق معارف جديدة تلبي احتياجات منطقة جازان، بل واحتياجات المملكة والعالم بأسره.

اقرأ أيضًا: بمشاركة 40 متدربًا.. انطلاق دورة الخط العربي بنادي جازان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق