ثقافةثقافة وفنون

جامعة المؤسس تفتح التسجيل في برنامج ماجستير الأدب المسرحي

فتحت جامعة الملك عبدالعزيز، باب التقديم في برنامج «ماجستير الأدب المسرحي»، قسم اللغة العربية وآدابها.

وأوضحت الجامعة، أنه يتم استقبال الطلبات بداية من غد الأحد، ويستمر التقديم حتى 2 ذي القعدة المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا من هـــــــــــنـــا

ويهدف البرنامج إلى ترسيخ الهوية المسرحية الوطنية، والارتقاء بمستوى الفكر النقدي المسرحي والذائقة المسرحية، فضلًا عن التدريب على مهارات وأسس بحث قضايا المسرح وفنونه بالطرق العلمية.

شروط البرنامج

ويشترط برنامج ماجستير الأدب المسرحي، أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن «جيد» في تخصصات «اللغة العربية، واللغات الأوروبية، والإعلام، وعلم النفس، وعلم الاجتماع».

ويُشترط أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في تخصصات الآداب الأخرى، بشرط تحقيق الممارسة والخبرة.

وتصل عدد ساعات البرنامج إلى 39 وحدة تدريسية، في ثلاثة فصول دراسية مع المشروع البحثي، أما طبيعة الدراسة انتظام نهاية الأسبوع.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالرحمن رجا الله السلمي؛ عضو المجلس العلمي ورئيس قسم اللغة العربية بالجامعة، أن المسرح هو «أبو الفنون» ومرآة تعكس صورة المجتمع، ومعالجة مشكلاته وتنمية سلوكه.

وأوضح «السلمي» أن الكثير من قطاعات الدولة المعنية بالجانب الثقافي والأدبي والفنون، تحتاج إلى دور الجامعات في تأهيل المواهب المسرحية وتزويدهم بالجوانب المعرفية والتثقيفية.

اقرأ أيضًا: «جامعة الملك عبدالعزيز» تبتكر جهاز فحص نتائج فيروس كورونا خلال ساعات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق