اجتماعيات

جامعة الأميرة نورة تُطلق برنامجًا تدريبيًا للفتيات في مجال التجميل

أعلنت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إطلاق برنامجًا تدريبيًا مهنيًا في مجال التجميل، بشراكة عالمية في قطاع منتجات وخدمات التجميل.

وأوضحت الجامعة، أن البرنامج يقوم بتدريب الفتيات وتأهيلهن كخبيرات تجميل، ضمن تمكينهن في المجال المهني ودعمهن في إنشاء وتطوير المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة.

كما يهدف إلى منحهن فرصة إعادة رسم مسيرتهن المهنية واستلهام الفرص من خلال التعليم والتدريب، فضلًا عن اكساب المتدربات المهارات اللازمة لوظائف المستقبل، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.

ويستمر البرنامج لمدة 6 أشهر، ويتضمن ثماني وحدات تدريبية شاملة، بصيغة منهجية منظمة، وذلك بمقر التدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والتدريب الميداني لمدة شهر في الصالونات المحلية.

وتُقسم الدورة إلى 400 ساعة من الدروس النظرية والتطبيقية، بالإضافة إلى 112 ساعة من التدريب التطبيقي لاكتساب أفضل الخبرات في هذا المجال.

ويأتي البرنامج انطلاقًا من دور العمادة لتمكين المرأة وزيادة مساهمتها في سوق العمل؛ حيث عملت على استحداث البرنامج بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة بمنتجات وخدمات التجميل.

ويستمر التسجيل في برنامج جامعة الأميرة نورة، حتى الأسبوع المقبل من خلال الرابط التالي هــــــنـــــا

اقرأ أيضًا: تدشّين البوابة الرياضية 2020 لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق