ثقافة وفنونغير مصنف

«ثم حل الظلام» و«ولا حاجة يا ناجي.. اقفل» يفوزان مناصفة بجائزة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن فوز فيلمي “ثم حل الظلام – Then Came Dark “، و”ولا حاجة يا ناجي.. اقفل – It’s Nothing Nagy, Just Hang up”، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة، وذلك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.

الفيلم الروائي “ثم حل الظلام – Then Came Dark “، عرض عالمًيا للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من إخراج ماري روز اسطا، وإنتاج لبنان، ومدته 15 دقيقة.

أحداث الفيلم تدور حيث ينبثق الضباب، وتنطلق رياح عاصفة، وتتحول الغابة إلى ظلام. رجلان يسحبان شجرة كجثة، في غابة في جبال لبنان، حيث ينهار ميثاق التوازن غير المعلن بين القرويين وقوى الطبيعة، تقول الأسطورة أن الانتقام لا بد أن يحدث.

الفيلم الوثائقي “ولا حاجة يا ناجي.. اقفل – It’s Nothing Nagy, Just Hang up”، عرض عالميًا لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج يوحنا ناجي، وإنتاج مصر، ومدته 30 دقيقة.

"ولا حاجة يا ناجي

تدور أحداثه في أوقات الوباء؛ حيث يحتفل المسيحيون بالأسبوع المقدس افتراضيا، بما في ذلك عائلة المخرج يوحنا ناجي، حيث يقضي وقته مع جدته في تعليمها الإنترنت.

شارك في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، مبرمجة الأفلام البرتغالية سينتيا جيل، وماشيري إكوا باهنجو، وهي كاتبة ومخرجة من الكونغو، وسامح علاء، مخرج وكاتب مصري.

تمنح لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الجوائز التالية: “جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير، والتي بفضلها يصبح الفيلم مؤهلا للمشاركة في تصفيات جوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير أو تحريك”، وجائزة لجنة التحكيم.

اقرا أيضًا: «غُدوة» لـ ظافر العابدين يفوز بجائزة الفيبريسي بمهرجان القاهرة السينمائي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى