منوعات

«تويتر» يغرد في اليوم العالمي للطبيب البيطري 2019

تصدر هاشتاج اليوم العالمي للطبيب البيطري تريند موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على مستوى المملكة العربية السعودية؛ تتويجًا لدور الأطباء البيطريين الهام في المجتمع للإنسان والحيوان سويًا.

اليوم العالمي للطبيب البيطري 2019

ويصادف اليوم السبت الموافق 27 أبريل احتفالات اليوم العالمي للطبيب البيطري 2019، الذي يتم الاحتفال به سنويًا في السبت الأخير من شهر أبريل.

ويتمثل شعار احتفالات هذا العام في «قيمة التحصينات بنشاط علمي مهني خدمي بيطري يتواجد فيه العديد من الهيئات والمنظمات لاندماج الأطباء البيطريين مع المجتمع وإيضاح مدى أهمية دوره من أجل حماية صحة الإنسان والاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة والسمكية»

تاريخ اليوم العالمي للطبيب البيطري

وبدأت فكرة إطلاق يوم عالمي للطبيب البيطري عام 2000 من قبل الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين في بلجيكا؛ بهدف التوعية والتعريف بمهنة الطب البيطري ودوره في المجتمع.

ففي نهاية القرن الـ19، دعا الدكتور جون غامغي أستاذ التشريح والفسيولوجي البريطاني، زملاءه من دول أوروبية لاجتماع في برلين عام 1863 حضره أكثر من 100 طبيب بيطري من 10 دول أوروبية.

وبعد 10 سنوات من تكرار هذه الاجتماعات قرر الأطباء البيطريون تكوين نواة الاتحاد العالمي، وتم إعلان تشكيل الاتحاد العالمي للطب البيطري عان 1959 أثناء إحدى الاجتماعات في مدريد.

واتفق الاتحاد على انعقاد مؤتمره العام كل عامين في بلد مختلف، وبدأ في التوسع حتى وصل إلى ضم أكثر من نصف مليون طبيب بيطري من مختلف دول العالم.

وتولت إحدى الجمعيات مسئولية الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين، وهم أول من احتفلوا بهذا اليوم في آخر سبت من شهر أبريل، حتى صار احتفالًا عالميًا سنويًا في هذا اليوم.

ووصف البعض الطبيب البيطري بأنه «طبيب الإنسانية» نظرًا لجمعه بين الاهتمام بصحة الإنسان والحيوان معًا من خلال دراسة كل منهما.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى