استشارات

توصيات للمرأة الحامل أثناء الصيام.. «سعود الطبية» توضح

أستمع الي المقال


حرصت مدينة الملك سعود الطبية، على توجيه عدة توصيات للمرأة الحامل أثناء الصيام، للحفاظ على صحتها خلال شهر رمضان المبارك.

توصيات للمرأة الحامل أثناء الصيام

وأوصى مستشفى النساء والولادة بمدينة سعود الطبية، بضرورة أن تبتعد الحامل عن الصيام، في حالات مريضات السكري بكل أنواعه، ومن تعانين من ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب؛ إذ لا بد لهن من تلقي العلاج بشكل منتظم، وفي أوقات محددة خلال النهار.

 

بدورها، أكدت الدكتورة نورة الدجام؛ استشاري النساء والولادة بالمدينة، أنه يجب على الحامل قبل الصيام، أن تستشير طبيبها، فهو من يستطيع تحديد إمكانية الصيام من عدمه، اعتمادًا على حالتها الصحية وصحة جنينها.

 

وقالت: على الرغم من أن أغلب الدراسات الطبية كشفت عدم وجود آثار سلبية لصيام الحامل على صحتها وأيضًا على نمو جنينها وكذلك وزنه، ولكن هذا إذا كان الحمل جيدًا، ولا يتواجد فيه أي مشاكل لديها أو أمراض مصاحبة للحمل.

 

وأشارت إلى أنه يوجد نسبة ضئيلة للغاية ولا تذكر، في نقص وزن الجنين مع الصيام، مشددة على ضرورة زيارة الطبيب من أجل معرفة التعليمات والنصائح الطبية اللازمة لسلامة الأم والجنين.

 

وأوصت بتحديد نوعية الوجبات، بالإضافة إلى السعرات الحرارية اللازمة لكل وجبة، مع الاستمرارية على أخذ العلاجات والأدوية التي وصفها الطبيب، موضحة أنه يفضل تناول وجبتي الإفطار والسحور بشكل متوازن من العناصر الغذائية المفيدة من «بروتين وكربوهيدرات» مع تناول الفواكه والخضراوات.

 

وشددت «الدجام»، على أهمية الإكثار من شرب السوائل والتقليل من استهلاك المشروبات التي تحتوي على كافيين، ومن الأفضل تأخير وجبة السحور بحيث لا تشعر بالجوع.

 

اقرأ أيضًا: الحامل في رمضان 2022.. ضوابط الصيام وأطعمة ممنوعة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى