رشاقتك

توابل تقوي المناعة وتساعد على فقدان الوزن

هناك توابل تقوي المناعة وتساعد على فقدان الوزن، وهو الأمر الذي لا يعلمه الكثير بل يتجاهله البعض، على الرغم من أنه يعد سلاحًا مفيدًا للحصول على فوائد متعددة.

توابل تقوي المناعة

وقالت الدكتورة يلينا كالين؛ أخصائية التغذية الروسية: هناك ثلاث مواد غذائية تساعد كثيرًا في تخفيض الوزن، وتعزز منظومة المناعة في فصل الشتاء.

ونصحت، بأهمية أن يضم النظام الغذائي توابل: مثل الكركم، جميع أنواع الفلفل، ورق الغار، القرنفل، الزنجبيل.

وأوضحت أن هذه المواد تنظف الدم، وتساعد على مكافحة العدوى، إضافة إلى أن التوابل تسرع عملية التمثيل الغذائي بفضل مذاقها الحاد.

ولفتت إلى أنها تنشط ميتوكندريا في الخلايا وتزيد عملية التبادل الحراري، ما ينتج عنه حرق جزء من السعرات الحرارية.

وأضافت: لا تقل فائدة البصل والثوم عن فائدة التوابل، لأنهما يحتويان على الفيتامينات وعناصر معدنية مفيدة للصحة، مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، سيلينيوم، المنغنيز، اليود، وفيتامين С وفيتامينات مجموعة В، كما أن للبصل والثوم خصائص مضادة للبكتيريا، ضرورية خاصة في حال تفاقم المرض.

ويحث خبراء التغذية، الأشخاص الراغبين في تخفيض وزنهم، على تناول منتجات الألبان الحامضية؛ لأن الوزن الزائد ليس دهونا فقط، بل الماء الراكد في الأنسجة والخبث المتراكم في الأمعاء.

وتحتوي منتجات الألبان الحامضية على بكتيريا مفيدة (البكتيريا التكافلية) تعيش في أمعاء الإنسان “تنافس” البكتيريا المرضية، وإحدى وظائفها هي تطهير الأمعاء، أي أن هذه البكتيريا تزيل السموم والخبث من الأمعاء.

 

اقرأ أيضًا.. عادات خاطئة تتبعها عند تناول الوجبات الخفيفة تزيد الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق