لايف ستايل

 تنشيط العقل وتطوير الذات.. أساليب فعالة

هناك عدة طرق يمكن أن تساهم في تنشيط العقل وتطوير الذات ومن شأنها أن تجعلكِ أكثر اهتمامًا بنفسك، بشكل خاص في فصل الصيف؛ إذ يشعر فيه الفرد بالإجهاد وعدم النشاط بسبب الحرارة والشمس الحارقة.

 

 تنشيط العقل وتطوير الذات

ويمكن اعتماد أساليب صحية، لتعزيز قدراتك وتحفيز عقلك بشكل جيد يسهم في جعلك تفكر بطريقة سليمة، فقط عليكِ من اليوم تغيير النظرة للحياة بشكل عام، وربط رغبتكِ في تحقيق الأهداف بتحسين صحتك، واحرصي على تدليل نفسك مع تطوير مهاراتك في آنٍ واحد.

 تنشيط العقل وتطوير الذات بأساليب فعالة وبمجهود أقل  

وخلال السطور التالية، تستعرض «الجوهرة»، كيفية تنشيط العقل وتطوير الذات بعدة طرق صحية وبسيطة، والتي لا تحتاج الكثير من الوقت والمجهود.

 

أولًا، يجب أن تعلمي أن تنشيط العقل وتطوير الذات يعتبران وجهان لعملة واحدة ومن خلالها يتم تطوير مهاراتنا الحياتية سواء الشخصية أو النفسية أو الاجتماعية.

ولا شك أن العقل السليم في الجسم السليم، لذلك، يجب اتباع عدد من الطرق الصحية التي تجعلكِ أكثر ثقة وذا قدرة عالية في العمل على تنشيط العقل وتطوير ذاتك، لاكتساب مهارات تؤهلك في العمل على تحسين الفرص، وتساعد  في اتخاذ قرارات جيدة في بناء مستقبلك.

 

نصائح صحية للعمل على تنشيط العقل وتطوير الذات 

 تنشيط العقل وتطوير الذات بأساليب فعالة وبمجهود أقل  

 

  • تناول الأطعمة المغذية للدماغ

يجب أن تسألي نفسك: هل الطعام الذي تتناوليه، مفيدًا في تنشيط عقلك؟ وإذا كانت الإجابة لا فيجب عليكِ معرفة الأطعمة التي تعزز خلايا عقلك ومنها: «الأفوكادو، التوت، البروكلي، الشوكولاتة الداكنة، البيض، الخضروات الورقية، الجوز، السبانخ».

عليكِ إضافة هذه الأطعمة إلى قائمة نظامك الغذائي اليومي، فتلك من الطرق التي تساهم في تغذية وتحفيز وتنشيط عقلك بجانب تطوير مهاراتك بشكل صحي.

 

  • ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء

يجب أن تواظبي على ممارسة كل من تماين التأمل والاسترخاء، ومن ضمنها التأمل خلال المشي على أن يكون في مكان هادئ، كذلك يجب ممارسة تمارين التركيز الذهني.

عليكِ الاسترخاء الكامل على الكرسي أو السرير، والقيام بتمارين اليوغا البسيطة، فهذا يعتبر واحدًا من الأساليب الصحية التي تساعدك في التحكم في انفعالاتك، بالإضافة إلى تعزيز مشاعرك الإيجابية ووعيك الذاتي، غير العمل على تحسين مزاجك ونومك، والعديد من الأمور الأخرى.

 تنشيط العقل وتطوير الذات بأساليب فعالة وبمجهود أقل  
تنشيط العقل وتطوير الذات

اقرأ أيضًا: كيفية قضاء إجازة صحية.. «مركز تعزيز الصحة النفسية» يوضح 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى