اجتماعيات

تنبيه جديد من «هدف» إلى منشآت القطاع الخاص

أصدر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، دعوات جديدة لمنشآت القطاع الخاص؛ للإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

«هدف» يدعو لتوطين القطاع الخاص

وأوضح الصندوق، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن الاستفادة من خدمات البوابة في الوصول إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمناسبة.

وأضافت أنه يُمكن للمنشآت الإعلان عن الوظائف الشاغرة في تلك العقود، عبر 4 خطوات ميسرة، من خلال صفحة بوابة «طاقات» من هـــــــــــنــــــا .

وتتمثل هذه الخطوات في التالي؛ «الدخول إلى حساب المنشأة في البوابة، واختيار “إنشاء إعلان وظيفي جديد”، واختيار “توطين عقود التشغيل والصيانة”، وتعبئة تفاصيل الإعلان الوظيفي والضغط على “إرسال”».

ولفتت إلى أنه بعد إتمام الخطوات، يتم نشر الإعلان الوظيفي في البوابة واستعراضه والتقديم عليه من قبل الباحثين والباحثات عن عمل من المواطنين.

ويهدف توطين قطاع التشغيل والصيانة، إلى توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية بالمملكة، فضلًا عن تطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع، وتعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية.

اقرأ أيضًا: إطلاق «جائزة العمل» للتوطين وتقديم بيئة مثالية في القطاع الخاص

وأعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، في وقت سابق، رفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، وأصدر قرارًا باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

وجاء نص دليل التوطين، كالتالي «من مبدأ خلق فرص متكافئة لجميع السعوديين الباحثين عن عمل في قطاع التشغيل والصيانة، فإنه يجب على الجهات العامة تضمين فقرة في كراسة المنافسة، لإلزام المقاولين بالإعلان عن جميع الوظائف المستهدفة في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، لضمان الوصول إلى أكبر شريحة من الأفراد».

اقرأ أيضًا: «هدف» تحدد 4 خطوات للاستفادة من «دعم الـ50%»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق