أسرة ومجتمعاجتماعيات

تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة والزيارة آليًا في الدول المعلقة لهذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للجوازات، عدة قرارات تخص تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة والزيارة آليًا.

وبدأت الجوازات، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز، العمل على تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة، آليًا بدون مقابل، وذلك في الدول التي يتم تعليق القدوم منها حتى تاريخ 30/ 9/ 2021م من الشهر المقبل.

وأشارت إلى أن التمديد الذي صدر من وزير المالية، جاء في إطار الجهود المتواصلة لحكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا.

وأكدت أن هذه الإجراءات تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وقالت إن التمديد سوف يتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا:

العمل على تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول، التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 2 / 1443 هـ الموافق 30 / 9 / 2021م.

ثانيًا:

يتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة وذلك من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، حتى يكون إلى تاريخ 23 / 2 / 1443 هـ الموافق 30 / 9 / 2021م.

 

اقرأ أيضًا: توكلنا يتيح استعراض تذاكر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى