DIVAS.. تكريم نجمات الغناء والسينما العربية بمعرض ضخم في باريس

يحتفي معرض فرنسي ضخم بأشهر نجمات الغناء والسينما العربية؛ حيث يعد حدث فريد من نوعه يهدف إلى إبراز إرث أشعر الفنانات في الموسيقى ونجمات السينما العربية في القرن العشرين.

ويقام المعرض الذي يعد الأول من نوعه يوم 7 أبريل المقبل، على مساحة ألف متر بمعهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، ويستمر  حتى 25 يوليو المقبل.

تكريم نجمات الغناء والسينما العربية

أم كلثوم

ويهدف المعرض الفرنسي إلى إبراز إرث نجمات الغناء والسينما العربية، تحت عنوان DIVA «من أم كلثوم إلى داليدا».

رحلة إلى قلب الحياة والفن

ومن المقرر أن يكون المعرض رحلة رائعة إلى قلب الحياة والفن لأيقونات الفن العربي اللاتي استحوذن على قلوب الملايين من أم كلثوم التي توفّيت عام 1975 إلى وردة الجزائرية.

ليلى مراد

ومن أسمهان إلى فيروز المولودة عام 1934، ومن ليلى مراد إلى ساميّة جمال مرورًا بسعاد حسني وصباح وهند رستم، وغيرهن من الممثلات والمطربات اللاتي أحدثن بشخصيتهن القوية الفاعلة.

بوستر فيلم قلبي دليلي

فرجة ممتعة ومفيدة

كما يوفر المعرض فرصة فريدة للزائرين للاستمتاع بالفرجة على مقتطفات من أفلام شهيرة للفنانات المكرمات وحفلات بصرية للمغنيات، وسيشاهدون ملصقات أفلام قديمة ومقالات صحف ومجلات تعود إلى تلك الفترة.

أفيش بياع الخواتم

وسيضم أيضًا صورًا بعضها لم تنشر من قبل لرائدات الغناء العربي وممثلات عصر الفن الجميل، وستكون هناك أغراض شخصية لهنّ.

ويسعى منظمو المعرض إلى إبراز التاريخ الاجتماعي للمرأة العربية من خلال سيرة رائدات الفن اللاتي تركن تأثيرًا إلى اليوم وكان لهن دور ثقافي وفني وساهمن من القاهرة إلى بيروت في إعطاء صورة جديدة عن المرأة العربية.

اقرأ أيضًا: معرض «هي».. ثيمات فنية للتعبير عن وحدة النساء