اجتماعيات

«تقويم التعليم والتدريب» تحصل على اعتراف الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

أستمع الي المقال


حصلت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، على اعتراف كامل من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) لمدة عشر سنوات إلى عام 2032م.

ويأتي هذا الإنجاز، بعد مرور الهيئة بتقييم شامل لعمليات الاعتماد الأكاديمي لبرامج الطب متضمنة معايير الاعتماد وسياساته وإجراءاته المطبقة، وتشكيل فرق المراجعة وجودتها ومناسبة خبرات المشاركين فيها، وآليات اتخاذ القرار ومصداقيته ودقة أحكامه.

وتتمثل أهمية هذا الإنجاز، في تحسين فرص التعلم والتنقل والتوظيف لخريجي البرامج الأكاديمية الوطنية المعتمدة من المركز في مجال الطب البشري دوليًا، وتعزيز مكانة الهيئة والحضور الدولي لها، عن طريق حصول مركز “اعتماد” على اعتراف الاتحاد العالمي للتعليم الطبي بصفتها جهة تعتمد برامج الطب البشري داخل المملكة وخارجها.

كما أن هذا الاعتراف سيسهم في تحسين الأداء وتعزيز علاقة الهيئة مع الهيئات وشبكات ضمان الجودة العالمية، وتوطين أفضل الممارسات العالمية في مجال اعتماد برامج الطب البشري.

ويعدُ الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) الذي تأسس في عام 1972م، منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح؛ حيث تعنى بتحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم، مع تعزيز أعلى المعايير العلمية والأخلاقية في التعليم الطبي، كما تعمل المنظمة بالشراكة مع عدد من الاتحادات الإقليمية للتعليم الطبي وعدد من المنظمات الدولية بما فيها منظمة الصحة العالمية والرابطة الطبية العالمية وبشراكة العديد من كليات الطب في العالم.

اقرأ أيضًا: «الحج والعمرة» تعلن رفع عدد حجاج موسم 1443هـ

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى