استشارات

تفاصيل فعاليات حملة الشهر العالمي للزهايمر بالمملكة

تشهد المملكة انطلاق الحملة التوعوية التثقيفية بمرض الزهايمر التابعة لمسار و”اع وراع” من مسارات التحول والتمكين، تحت شعار”عساه حس ما ينطفي”.

الشهر العالمي للزهايمر

وتواصل الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر استعدادها لانطلاق فعاليات الحملة، بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر الذي تحتفل به جميع الدول الأعضاء في منظمة الزهايمر العالمية.

وتستهدف الحملة رفع مستوى الوعي العام بمرض الزهايمر عبر تثقيف شرائح المجتمع المختلفة فيما يتعلق بـ أعراض المرض ومراحله وسبل الوقاية؛ لتقليل فرص الإصابة به.

واستعدت الجمعية للفعاليات باتخاذ كل الترتيبات الكفيلة بإنجاح هذه الحملة بجميع مناطق المملكة .

وتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية لاتخاذ التوصيات وتحديد خطة البرامج لهذه الحملة، كما تم تحديد نوعية التضامن مع الحملة من خلال الرسائل الخاصة والتفاعل المجتمعي؛ لتسليط الضوء على هذه القضية، إضافة الى برامج رحلات الخير للمرضى والبرنامج التدريبي التأهيلي للتهيئة النفسية للمريض وأسرته وبرنامج رد الجميل.

اقرأ أيضا..فوق الستين.. الفرق بين الخرف والزهايمر.. أعراض وأسباب

وتشمل حملة الجمعية هذا العام محاور عدة؛ من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشمل الحملة أيضًا إعلانات الطرق، وتوزيع المطبوعات التوعوية، مع استهداف أماكن التواجد الجماهيري الكثيف، مثل أﻣﺎﻧﺎت اﻟﻣﻧﺎطق واﻟﮭﯾﺋﺎت واﻟوزارات واﻟﺟﺎﻣﻌﺎت واﻟﻣدارس واﻟﻣﺳﺗﺷﻔﯾﺎت واﻟﻣراﻛز اﻟﺻﺣﯾﺔ واﻟﻔﻧﺎدق واﻷﺑراج والمراكز التجارية الكبيرة، وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق