اجتماعيات

تفاصيل المعرض الدولي للتمور بالرياض 2021.. ينطلق الخميس

تستعد المملكة لإطلاق المعرض الدولي للتمور بالرياض 2021، يوم الخميس المقبل الموافق 16 ديسمبر 2021؛ حيث يستمر لمدة خمسة أيام.

المعرض الدولي للتمور بالرياض 2021

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر، نخبة من منتجي ومزارعي التمور والمنتجات التحويلية محليًا وعالميًا، تحت إشراف المركز الوطني للنخيل والتمور.

ويقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض؛ حيث يعد المنصة الأكبر للتجمّع السنوي لمنتجي ومستهلكي التمور في المملكة والعالم.

ويستهدف معرض التمور بالرياض، رفع القيمة السوقية للتمور السعودية والإسهام في أن تكون المملكة أول مصدر للتمور في العالم، بالإضافة إلى زيادة التنافسية في السوق المحلية، وتثقيف المجتمع لزيادة الاستهلاك المحلي للتمور.

كذلك، يستهدف فتح أسواق جديدة للتجارة الإلكترونية للتمور وتشجيع الشباب من رواد الأعمال على إطلاق أعمالهم في قطاع النخيل والتمور، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع لفتح أسواق جديدة في المجال.

فعاليات المعرض الدولي للتمور بالرياض 2021

ويتضمن المعرض في أيامه الخمسة أنشطة عدة مصاحبة، مثل ورش العمل والمحاضرات والفعاليات التثقيفية والبطولات العالمية، لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفًا وتعليمًا وترفيهًا من خلال التثقيف بأهمية التمور وفوائدها، وتعليم الأطفال بأهمية هذا الموروث السعودي.

كذلك، سيكون هناك العديد من الفعاليات المتنوعة المختصة بمجال النخيل والتمور.

ويستعرض الباحثون والمتخصصون في الجانب الاقتصادي، أهم المبادرات والبرامج في اقتصاديات التمور، لا سيما أنها أصبحت ضمن اهتمامات كثير من دول العالم والشركات العالمية.

ويشارك في المعرض 43 مؤسسة وشركة محلية وعالمية، إلى جانب مشاركة 4 دول منتجة.

وسيتم عقد العديد من الشركات، كما يستعرض المعرض التجارب ومنصات إلكترونية ضمن مبادرات المركز في توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز دور التسويق والأبحاث والدراسات والتجارب العلمية تجاه النخيل.

اقرأ أيضًا: الرميان في ملتقى الميزانية 2022: «صندوق الاستثمارات نجح في استحداث 400 ألف فرصة عمل»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى