رشاقتك

تغلبي على ثبات الوزن أثناء الدايت بـ5 حيل بسيطة

ثبات الوزن وعدم القدرة على خسارة المزيد من الكيلوجرامات، هي حالة شائعة يمر بها الكثير ممن يتبعون أنظمة الدايت المختلفة؛ سعيًا إلى خسارة الوزن والحصول على جسم صحي ورشيق.

ودائمًا ما يبحث الكثير من الأشخاص، عن رجيم مناسب لمحاربة الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة منطقة البطن والأرداف والتخلص من ثبات الوزن المصاحب لهذه الفترة.

أسباب ثبات الوزن

وعادة ما يظهر ثبات الوزن بسبب بعض العادات الخاطئة التي يتم اتباعها أثناء فترة الدايت، مثل قلة شرب الماء وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة.

كما تعد ممارسة التمارين الرياضية دون اتباع نظام غذائي صحي وسليم من أبرز أسباب عدم النزول في الوزن، بالإضافة إلى تناول المشروبات المحلاة بالسكر سواء الساخنة أو الباردة، وعدم ملاحظة الوزن باستمرار.

كيفية التغلب على ثبات الوزن

لذا، تقدم «الجوهرة»، عدة قواعد بسيطة يمكنكِ تجربتها للحصول على قوام مثالي، والقضاء على أزمة عدم تحرك الوزن، كالتالي:

1- تناول الماء

احرصي على بدء كل جولة بتناول كوب كامل من الماء، مما يساعد على القضاء على جوعك فورًا ولا يحتوي على أي سعرات حرارية.

2- تناول طبق السلطة

يجب أن يكون الطبق الرئيسي في وجبتك يوميًا، نظرًا لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمكن إضافة ملعقة من زيت الزيتون للحصول على الدهون الصحية مثل الأوميجا 3 الدهنية.

3- ابتعدي عن الحلويات

تحتوي الحلويات على سعرات حرارية عالية، وتسبب زيادة كبيرة في الوزن، لذا عليكِ التوقف عن تناولها بين الوجبات، واستبدالها بالفاكهة والخضراوات الغنية بالألياف.

4- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية وزيادة معدل الأيض الأساسي، مع ضرورة تناول سعرات حرارية أقل مع ممارسة الرياضة للتحكم في الوزن.

5- تناول مشروبات التخسيس

احرصي على تناول المشروبات التي تساعد على التخسيس مثل بذور الشمر، مما يساعد جسمك على التخلص من السموم وحرق الدهون ومحاربة ثبات الوزن.

شاهدي أيضًا: روشتة ثبات الوزن بالشتاء.. 7 عادات يجب عليك اتباعها

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى