ثقافة وفنون

تعرف على فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية في رمضان 2022

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة، عن فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية في رمضان 2022؛ حيث يشهد الشهر الكريم إطلاق مجموعة مميزة من المبادرات والفعاليات والأنشطة.

فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية في رمضان 2022

وأعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عن عدد من الفعاليات ضمن برنامجها لشهر رمضان المبارك؛ حيث تسعى الهيئة إلى تعميق مشاركتها المجتمعية، من خلال تفاعلها مع المجتمع المحلي للدرعية مواكبةً لأجواء الشهر الكريم.

وضمت فعاليات هيئة تطوير بوابة الدرعية في رمضان 2022، التي تم الإعلان عن سلال رمضان؛ حيث سيتم توزيع سلال رمضانية لأكثر من ألف مستفيد على جمعيات الدرعية الخيرية، وكذلك أذان الدرعية.

وتعد مبادرة سنوية تقام للمرة الثانية على التوالي في شهر رمضان المبارك؛ حيث يرفع فيها الأذان المحلي لصلاة المغرب بتوقيت الدرعية من خلال 30 شابًا من طلاب مدارس محافظة الدرعية بأصواتهم المميزة طيلة أيام شهر رمضان المبارك؛ إذ يمثل أذان الدرعية موروثًا ثقافيًا عرف عن أهالي الدرعية على مدار عقود.

وتهدف هذه المبادرة، إلى الحفاظ على هذا الموروث وتوارثه من جيل إلى جيل، والتي تأتي بالتعاون مع مكتب التعليم بالدرعية.

كما تطلق الهيئة مسابقة تحت اسم “أبنشدك عن” بنسختها الثانية، والتي تهدف إلى التوعية بالمعالم التاريخية والتراث الإنساني والثقافي العريق في “جوهرة المملكة” للتثقيف والتعريف بتاريخ الدولة السعودية الممتد من ثلاثة قرون.

على جانب آخر، تطلق الهيئة لأول مرة مبادرة مجلس الدرعية والتي تبث عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تتضمن إجراء لقاءات مرئية مع شخصيات محورية كان لها دور كبير في إعادة إحياء وتأهيل الدرعية التاريخية، وإبراز أهم القصص والروايات خلال مسيرة عملهم وتسليط الضوء على أحداث جديدة لم يسبق استعراضها من قبل.

كذلك، شنت الهيئة حملة تحسين المساجد التاريخية في منطقة الدرعية، والتي شملت أربعة مساجد بهدف تجهيزها بكل الاحتياجات الأساسية، تتنوع بين توفير أجهزة للتكيف وعمليات الصيانة الأساسية للمرافق.

يذكر أن هيئة تطوير بوابة الدرعية، تعمل بشكل مستمر طوال العام على أدوار المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع المحلي، واضعًا خدمة الإنسان والمكان نصب عينيها.

اقرأ أيضًا: سيدة الأعمال لبنى العليان: «بكيت مرة واحدة في 41 سنة بيزنس» (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى