تغريدات المشاهير

تعرف على حقيقة اختطاف طفلتين بالرياض

احتل هاشتاج#اختطاف_طفلتين صدارة الهاشتاجات الرائجة بالمملكة العربية السعودية، وتداوله الآلاف من المغردون بالممكلة وحول العالم، للحديث حول واقعة اختطاف شخص لطفلتين يمنيتين بأحد أحياء الرياض، ونشره صورة لهما مصحوبة بتعليق يوضح أن الخاطف يسعى للاعتداء الجنسي عليهما.

وتدوال رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر صورة لفتاتين داخل سيارة بيك أب.

اختطاف طفلتين بالرياض

ويرى وليد بن فهد؛ الخبير السعودي بأمن المعلومات، أن القصة ماهي إلا شائعة، يروج لها البعض بهدف جذب زيارات لمواقع إخبارية وجني عوائد إعلانية.

ولم تُعلق وزارة العمل والتنمية على تلك القصة، ولم يرد أي تعقيب أمني من وزارة الداخلية أو إمارة منطقة الرياض، على الرغم من البلاغات الإلكترونية التي وجهها مدونون سعوديون حول حادثة الاختطاف.

وتقول حسابات لمدونين يخفون هوياتهم الحقيقية في موقع “تويتر”، ويكتبون بأسماء وهمية، إن الصورة المتداولة للطفلتين، تم التقاطها في حي قرطبة بمدينة الرياض، في محاولة لإثبات حقيقة الاختطاف.

وتحظى الحوادث والمخالفات التي يتم الحديث عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة لحظية من الجهات المختصة في المملكة، ومن بينها وزارتى الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية، وكثيرًا ما تم القبض على جناة ومخالفين في قضايا ظهرت بداياتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا يوجد أي مؤشرات لكون حادثة الاختطاف جرت بالفعل، لكن دعوات واسعة لمحاسبة المسؤول عن إثارة القصة، وتحذيرات من الوقوع في فخ الروابط الإلكترونية التي انتشرت في الوسم “#اختطاف_طفلتين” خشية كونها فخًّا لبرامج اختراق أجهزة الموبايل، جعلت القصة في صدارة الموضوعات التي شغلت السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى