مشاهير الفن

تطورات الحالة الصحية لحورية فرغلي.. تأجيل الجراحة لسبب طبي

تتصدر الحالة الصحية لحورية فرغلي، محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، منذ إعلان سفرها إلى أمريكا وإجراء عملية جراحية في الأنف، تتطلب قص عظمة من القفص الصدري.

وأكد مصدر مقرب من نقابة المهن التمثيلة في مصر، أنه تقرر تأجيل العملية الجراحية الخاصة بالفنانة حورية فرغلي، والتي كان من المقرر إجراؤها فجر الخميس الماضي.

ويأتي ذلك بعدما أثبتت التحاليل الطبية وجود نقص في بروتين الهيموغلوبين في كرات الدم الحمراء، وهو ما دفع الطبيب الأمريكي المعالج إلى تأجيل العملية قبل خوضها بدقائق؛ حفاظًا على حياتها.

وتبين من خلال التحاليل، انخفاض نسبة الهيموغلوبين في دم حورية فرغلي؛ نظرًا لتعرضها لكدمة في الرأس قبل خضوعها للعملية بـ 24 ساعة، ما شكل خطورة على إجراء العملية.

وحاليًا سيتم وضع حورية فرغلي على أجهزة الأكسجين لمدة 48 ساعة؛ حتى يمتلئ الدم في الجسم بالأكسجين، ويتمكن الطبيب من إجراء العملية الأولى بتواجد كمية كبيرة من الأكسجين في الدم، خاصة في منطقة الوجه.

ومن المقرر تحديد موعد آخر لإجراء العملية الجراحية الأولى فور ظهور نتائج التحاليل الجديدة خلال الساعات المقبلة؛ حيث أنها ستُجري 3 عمليات جراحية مباشرة بعد ضبط جميع التحاليل.

وأكد الطبيب المعالج لحورية فرغلي، أنه سيتم إجراء العملية على مرحلتين، الأولى عملية قص عَظمة من القَفص الصدري ووضعها في الأنف، وسيتم استكمال العملية بعد 20 يوماً، وهي عبارة عن تأهيل حورية لوضع العظام في المكان الصحيح مباشرة حتى يعود شكلها طبيعيًا.

حورية تطالب بالدعاء لها

ووجهت حورية فرغلي، رسالة إلى جمهورها قبل السفر إلى أمريكا في 31 يناير الماضي، مؤكدة أنها ستخضع لجراحة جديدة تستغرق 9 ساعات كاملة؛ لاستعادة قدرتها على الشم والتذوق والتنف.

كما تسعى إلى إصلاح الأخطاء التي تعرضت لها في الجراحات الماضية، بعد تعرض الأنف للكسر أثناء قيامها بتدريبات رياضة الفروسية.

وطلبت من جمهورها، الدعاء لها بتجاوز هذه الجراحة الصعبة، في رسالة نقلها الشاعر الغنائي محمد جمعة، الذي نشر صورة تجمعه بها عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك».

وعلق «جمعة» على الصورة: «حورية تشكر كل الناس الذين سألوا عليها جداً، وبإذن الله ستسافر لإجراء عملية في شيكاغو، وتطالبكم بالدعاء لها، لأن العملية 9 ساعات وبإذن الله سترجع بألف سلامة».

اقرأ أيضًا: «انقطعت كل الاتصالات بها».. حالة من القلق حول مصير حورية فرغلي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق