ثقافة وفنون

تشكيل لجنة تحكيم الجائزة العربية للمرأة الملهمة

أستمع الي المقال


كشفت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للمرأة الملهمة في دورتها الأولى، أمس الثلاثاء، عن تشكيل لجنة تحكيم الجائزة التي أطلقتها مؤسسة الرّخ الإماراتية.

وجاء ذلك في إطار سعيها إلى دعم وتمكين المرأة العربية وتسليط الضوء على دورها الرائد والمستمر في المجتمع المدني، وتكريم إنجازاتها القيادية وتجاربها وإبداعاتها في مختلف المجالات وتحفيزها على العطاء.

 

وتشمل لجنة تحكيم الجائزة التي تم تشكيلها برئاسة مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري، كلاً من الكاتبة والإعلامية البحرينية عهدية أحمد السيد، والشاعرة العراقية ساجدة الموسوي، والناشطة الاجتماعية الكويتية الدكتورة نوير العرادة، وبطلة سباق السيارات المغربية هند أبا تراب.

 

من جهته، قال الخبير الثقافي خالد الظنحاني؛ رئيس مؤسسة الرّخ رئيس اللجنة المنظمة للجائزة: “تعزز الجائزة من مكانة دولة الإمارات في إطلاق المبادرات الرائدة التي تسهم في تطوير الدور القيادي والتنموي للمرأة في المنطقة ودعم مبادرات التنمية البشرية المستدامة على الصعيدين العربي والدولي”.

 

وأضاف: اليوم مع إعلان عن أعضاء لجنة التحكيم الجائزة وما يمتلكن من خبرات؛ يتعزز حرص الجائزة على تطبيق أفضل المعايير العالمية في الدقة والشفافية والنزاهة.

 

من جانبها، قالت المصممة منى المنصوري؛ رئيس لجنة تحكيم الجائزة: “يسعدني أن أترأس لجنة تحكيم هذه الجائزة المتميزة التي تكتسب أهمية كبرى لكونها تحتفي بمنجزات المرأة العربية، إضافةً إلى وجود الكفاءات النسائية في مجلس الأمناء ولجنة التحكيم.

 

وتابعت: ومن الرائع أن نرى اشتمال الجائزة لمختلف الفئات النسائية المهمة، فضلًا عن مستوى المشاركات والتنافس العالي الذي يجعل الجائزة العربية للمرأة الملهمة واحدة من أهم الجوائز العربية والدولية الخاصة بالمرأة.

 

اقرأ أيضًا: «الترفيه» توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى