ثقافة وفنون

ديزني في ورطة.. تسريب فيلم Mulan قبل عرضه في السينما

يبدو أن مخاوف صناع فيلم Mulan بدأت في التحقق؛ إذ تم تسريب الفيلم بعد أيام قليلة من طرحه عبر منصة Disney +، استعدادًا لطرحه في السينمات خلال الفترة المقبلة.

واتخذت الشركة المنتجة للفيلم قرار عرضه «أونلاين» برسوم اشتراك 30 دولار، بعد سلسلة من التأجيلات بسبب أزمة فيروس كورونا التي أغلقت السينمات والكثير من الفعاليات الفنية وغيرها.

وواجهت شركة ديزني المنتجة للفيلم، العديد من التحديات؛ إذ كان من المقرر عرضه في شهر مارس الماضي، ولكن تم تأجيل عرضه بسبب كورونا، وبعد فترة أعلنت عن استعدادها لطرحه في 24 يوليو، ولكن تم تأجيله للمرة الثانية.

وجاء التأجيل الثالث في شهر أغسطس الماضي، لتقرر أخيرًا عرضه «أونلاين» استعدادًا لطرحه في السينما، وسط مخاوف الشركة من خطر قرصنة الفيلم خلال عرضه في قاعات السينما.

ويعد فيلم «مولان» هو أول فيلم واقعي Live Action تقدمه شركة ديزني للنسخة الكرتونية للفيلم الذي قدم عام 1998م، وحقق نجاحًا وشعبية كبيرة.

وتدور قصة الفليم حول أسطورة صينية عن فتاة باسم «هوا مولان» في العشرينات من عمرها، قررت الذهاب إلى الجيش الصيني بدلًا من والدها لكبر سنه وإصابته بإعاقه في قدمه، ولكن بسبب منع الفتيات من دخول الجيش تنكرت مولان بزي رجل ويرافقها تنين أسطوري يدعي “موشو”، وصرصور صغير جالب للحظ.

وتمكنت «مولان» من دخول الجيش ولم يشك فيها أحد وحاربت جيش الهون وأنقذت القائد، حتى اكتشف الجنود أنها فتاة بسبب جرحها البالغ، وتم الحكم عليها بالإعدام حتى عفا عنها قائد الجيش التي أنقذت حياته.

اقرأ أيضًا: بعد طول انتظار.. فيلم Mulan على منصة ديزني استعدادًا للسينما

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق