اجتماعيات

تدشين مصنع مشروع المليون شجرة لعصر الزيتون بالجوف

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مصنع «مشروع المليون شجرة» لعصر الزيتون؛ حيث وضع حجر الأساس للمصنع في منطقة بسيطا الزراعية.

مصنع مشروع المليون شجرة لعصر الزيتون

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية لأمير منطقة الجوف على محافظة طبرجل، وكان في استقباله في موقع المشروع، ناصر بن عبدالعزيز الحمد مالك المزرعة، وعدد من المسؤولين والقائمين على المصنع الذي يستهدف الاستفادة من إنتاج المنطقة الوفير من الزيتون لعصر الزيت.

علاوة عى الاستفادة من مخلفات الزيتون بعد العصر «الأغصان والأوراق» في الحطب وفحم التدفئة وغيرها؛ حيث ينتج المشروع 2000 طن من ثمار الزيتون و200 طن من الزيت.

وأكد أمير الجوف، على الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في النهضة الزراعية التي تشهدها محافظة طبرجل ومنطقة الجوف بشكل عام، لافتًا إلى أن المصنع يعكس البيئة المحفزة للاستثمارات بالمنطقة؛ حيث يتم توفير سبل الدعم والتسهيلات كافة للمستثمرين والمزارعين والشركات.

من جانبه، قدم «الحمد» مالك المشروع الشكر والتقدير إلى أمير منطقة الجوف على دعمه للمستثمرين الذي يعد تحفيزًا لجذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة التي تمتلك بيئة خصبة في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا: أبرزها بوليفارد الزيتون.. فعاليات مهرجان زيتون الجوف 2022 تجذب الزوار

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى