اجتماعيات

تدشين بطاقة تعريفية لتسهيل الوصول للخدمات الإلكترونية بالمسجد الحرام

أستمع الي المقال


أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للغات والترجمة، عن تدشين البطاقة التعريفية، لتسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية، لبثّ ترجمة الخطب والدروس المباشرة والبرامج الإذاعية والكتب الصوتية عبر منصة منارة الحرمين.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للغات والترجمة أحمد بن مرزوق الجميعي، أنَّ البطاقة التعريفية تحتوي على خرائط تفاعلية لخدمة الإرشاد المكاني، مؤكدًا حرص الوكالة على  تقديم كافة الخدمات وبأفضل الوسائل وأحدث التقنيات التي تعين قاصدي الحرمين الشريفين على تأدية عباداتهم بكل يسر وسهولة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات ودعم الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، والتي أقرت بتقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام، تزامنا مع تطلعات القيادة الرشيدة.

على جانب آخر، نجحت خطة التفويج ليوم الجمعة الماضية، التي شهدت أعدادًا كبيرة ضمن خطة العودة الكاملة للمسجد الحرام، في تمكين ضيوف الرحمن من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة. وكان أسامة الحجيلي، وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، أكد أنه تمّ الاستعداد لاستقبال المعتمرين وتهيئة المسارات المخصصة لدخول صحن المطاف والمصليات، وفق خطط وإجراءات وآليات ممنهجة لإدارة الحشود، بشكل يضمن سلامتهم ووصولهم إلى وجهاتهم بيسر وسهولة .

اقرأ أيضًا: «الشؤون الإسلامية» تكرم الفائزات في مسابقة حفظ القرآن الكريم

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى