أسرة ومجتمع

تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي 

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تفاصيل تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي، التي أقرتها هيئة الصحة العامة «وقاية».

وأوضحت أنه تم إلغاء الحد الأعلى على الطاولة الواحدة، والاكتفاء بتطبيق التباعد بين الطاولات بمسافة 3 أمتار.

 

وشملت إجراءات تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي، الآتي:

– السماح بالأكل داخل المطاعم، وتعيين مراقبين عند المداخل لضمان إكمال العملاء مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي، مبينة أنه في حال عدم توفر الكود، فعلى المراقبين إلزام مرتادي المطعم بإبراز الحالة الصحية قبل الدخول.

–  ارتداء العملاء للكمامة، والتزام الموظفين في المطاعم بتغطية الأنف والفم بالكمامة طوال الوقت، وتعيين مسؤول لتقديم الطعام للمدعوين في منطقة البوفيه المفتوح.

– وفيما يخص النظافة والصحة، نصت الإجراءات المحدثة على توفير مطهرات اليد الكحولية، بالإضافة إلى التأكيد على غسل اليدين مرارا للموظفين، والاكتفاء بقوائم الطعام الإلكترونية.

– على صعيد التباعد الاجتماعي، سوف يتم تقليل عدد الموظفين في منطقة تحضير الطعام ومنع تكدس العاملين، بالإضافة إلى تطبيق التباعد الاجتماعي، وإعادة توزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية بما يضمن تطبيق التباعد.

 

– اشترطت بأن يتم ترتيب الطاولات داخل أماكن تقديم الطعام، بطريقة تضمن وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار بين الطاولات في القاعة الواحدة، وفي حال تعذر تطبيق مسافة التباعد يجب منع تقديم الطعام داخل المطعم.

تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي والاكتفاء بهذا المسافة بين الطاولات

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تكشف العوامل المسببة لانتشار متحور أوميكرون

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى