أسرة ومجتمعاجتماعيات

برعاية ولي العهد.. «سدايا» تعلن تنظيم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، عن تنظيمها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وحددت «سدايا»، موعد انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، يومي 21 و22 من أكتوبر المقبل، وذلك تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية».

وتأتي هذه القمة، بهدف بناء حوارات ذات أهمية عالمية، من حيث التعافي من الجائحة أو من جانب التوجهات، التي سوف تشكل مجال الذكاء الاصطناعي.

وتبحث القمة، بعض الاعتبارات الاستراتيجية الضرورية؛ من أجل تأسيس منظومة لها فعالية وتأثير في الذكاء الاصطناعي، تستهدف الخيارات الاستراتيجية الوطنية لواضعي السياسات.

وستناقش أيضًا، الطرق التي سوف تمكن أجيال الحاضر والمستقبل من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بشكل أخلاقي وآمن، عن طريق تطبيقاته المختلفة، التي ستمس حياة المجتمع البشري.

ومن المقرر أن يجتمع خلال القمة صناع القرار والمختصون من القطاعات الحكومية والخاصة، سواء من داخل أو خارج المملكة، لتسليط الضوء على أهم التحديات التقنية التي يواجهها المجتمع الدولي.

وستشهد القمة، إطلاق عدد من المبادرات الدولية، التي تساهم في تعزيز التوجهات الاستراتيجية لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» تعلن تأسيس «جمعية الإعلاميين السعوديين الأهلية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق