تسريحات

تجنبي 5 طرق تصفيف تضر الشعر

لا تعلم الكثير من السيدات، أن هناك طرق تصفيف تضر الشعر وصحته، ما يعرضه للكثير من المشكلات، التي تسبب تلف الشعر وتقصفه.

5 طرق تصفيف تضر الشعر

وتلجأ الفتيات عند الذهاب لصالونات التجميل، إلى طرق تصفيف تضر الشعر، خاصةً في المناسبات؛ لذلك يجب  معرفتها والحرص على أن تتجنبها.

وتستعرض «الجوهرة»، طرق التصفيف المنتشرة في صالونات التجميل وتضر بصحة الشعر.

1ـ تفتيح الشعر
تلجأ الكثيرات إلى تفتيح الشعر، من أجل تغيير لون الشعر؛ وهي عملية تعمل على إزالة اللون الطبيعي للشعر.

وتكمن خطورة هذه العملية في المواد الكيميائية المستخدمة في تفتيح الشعر؛ حيث ثبت أنها تضعف بصيلات الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والتساقط؛ لذلك تجنبي تغيير اللون بهذه الطريقة.


2ـ التجعيد والفرد

تلجأ بعض الفتيات والسيدات إلى التجعيد الكيميائي، الذي يجعل خصلة الشعر مجعدة أو الفرد الكيميائي، الذي يجعل خصل الشعر مستقيمة ولامعة للغاية.

وهي إحدى طرق التصفيف، التي تؤدي إلى تكسير روابط الشعر الداخلية وتصيبه بالجفاف.


3ـ الصبغات المضيئة
تعرف الصبغات المضيئة بصبغات النيون، وعلى الرغم من جاذبيتها إلا أن من أكبر عيوبها أنها تصيب الشعر بالجفاف، وقد يصل تأثيرها للجذور، مما يعرضه لخطر التساقط.

4ـ تجفيف الشعر
تجفيف الشعر بالحرارة عندما يكون مبللًا يجعله في أضعف حالاته، ومع تجفيفه بالمكواه أو الاستشوار يوميًا، يتعرض للتقصف والتلف والتساقط، كما أن الحرارة العالية المنبعثة من كلا الجهازين قد تصيب فرورة الرأس بالإجهاد.

5ـ تضفير الشعر
تميل الكثيرات إلى تضفير الشعر، معتقدين أنها وسيلة جيدة لإطالته، مع العلم أن شد الشعر عند التضفير والضغط الذي يتعرض له بسبب الأربطة المستخدمة في تثبيته، قد يتسببان في إصابته بالتلف.

وتعد الثعلبة من أبرز الأمراض المنتشرة بين الفتيات ممن يفضلن هذه التسريحة، لأن شد الشعر مع مرور الوقت قد يسفر عن ظهور فراغات أعلى الرأس وعلى الجانبين.

اقرأ أيضًا..تكثيف الشعر بـ3 خلطات طبيعية من منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق