البيت

تجنبي تناول المكسرات الضارة.. وهذه الأنواع المُفيدة

يتناول الكثير منا المكسرات الضارة دون علم بأن مخاطرها كبيرة؛ حيث يعتقد الكثير أن المكسرات بوجه عام من الأشياء المفيدة للصحة،  إلا أن هناك أنواع يجب التقليل منها.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز المكسرات المفيدة التي يمكن تناولها والأخرى الضارة.

المكسرات الضارة:

اللوز
يعد اللوز من أكثر المكسرات شعبية، بسبب طعمه اللذيذ، ولكن اللوز غير صحي؛ إذ لا يملك القدرة  على التحكم في الوزن ولا يقي من مرض السكري؛ لذلم يٌفضل تناوله بنسب قليلة.

المكاديميا
يعشق الكثير تناول المكاديميا باعتبارها من المكسرات اللذيذة، لكنها ليست صحية كما تظنين.

ويحتوي كوب واحد من المكاديميا، على ما يقرب من 1000 سعرة حرارية، لذلك فإن تناول وجبات صحية قد يكون أفضل من تناول كوب واحد من المكاديميا.

الفول السوداني

على الرغم من أنه يحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة، إلا أن أوقية من الفول السوداني وهي كمية قليلة، تحتوي على السعرات الحرارية الموجودة في وجبة كاملة.

المكسرات المفيدة

الجوز (عين الجمل)

يعتبر من المكسرات المفيدة لاحتوائه على  البروتينات والدهون الصحية وفيتامين C والكالسيوم والفوسفور،  وأثبتت الدراسات أنه يحسن من مستويات الجلوكوز في الدم.

والمعروف أن الجوز أو كما يُسمى عند البعض بعين الجمل متوفر على نطاق واسع، ويمكن تناوله بين الوجبات الأساسية.

البندق

يحتوي على الكثير من الفيتامينات، خاصةً فيتامين AوB، وكذلك يحتوي على ألياف غذائية تساعد في رفع الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول السيئ.

الفستق

يحتوي على البروتين والألياف والبوتاسيوم، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ومستويات الجلوكوز في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

 

اقرأ أيضًا.. «استشارية تغذية» توضح أهم الفوائد الصحية للزعتر مع الزيت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق