استشاراتالبيت

تجنبيها.. أطعمة تستنزف طاقة الجسم في الصباح

نتناول يوميًا بعض الأطعمة المعتاد تناولها في الصباح، مثل القهوة أو الخبز الأبيض، ولكننا لا ندرك أن هذه الأشياء قد تستنزف طاقة الجسم وتشعرنا بالكسل.

فقد تشعر بالتعب والخمول بعد ساعات قليلة من تناول بعض الأطعمة؛ نتيجة فقدان طاقة الجسم، إلا أنك لا تعلم السبب وراء ذلك.

وتستعرض «الجوهرة» الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى انخفاض مستوى طاقة الجسم، لتتجنب تناولها خاصة في الصباح.

حبوب الإفطار
يظن البعض أن حبوب الإفطار هي الوجبة المثالية في الصباح، ولكنها تحتوي على نسبة سكريات عالية تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، فسرعان ما ينخفض مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول طوال اليوم.

مشروبات الطاقة
يميل البعض لتناول مشروبات الطاقة في أوقات مختلفة، خاصة الصباح؛ ظنًا منهم أنها تمد الجسم بالحيوية.

وفي الحقيقة هي تمد الجسم بالطاقة ولكن بشكل مؤقت، فمجرد أن ينتهي مفعول الكافيين والسكر المتوفرين بهذه المشروبات، يبدأ الخمول والتعب في مداهمة الجسم، نتيجة انخفاض نسبة السكر بالدم.

الخبز الأبيض
لا يعلم البعض أن الخبز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ثم انخفاضه مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول؛ لذلك يجب تجنبه في الصباح.

الكافيين
الجميع يتناول المشروبات المنبهة، مثل الشاي والقهوة، لتمد الجسم بالطاقة والحيوية؛ لما تحتوي عليه من كافيين، ولكن لا يتعامل البعض معها على أنها سلاح ذو حدين.

فإذا تناولت المشروبات المنبهة ليلًا قد يؤدي إلى الإصابة بالأرق، ومع قلة النوم، تزداد فرص الشعور بالخمول والتعب في صباح اليوم التالي.

أطعمة قليلة السعرات

الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي يعتمد عليها متبعي الدايت في أنظمتهم الغذائية، غير كافية لإمداد أجسامهم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية.

 

اقرأ أيضًا.. «لن تتوقعها».. 4 فوائد سحرية لتناول ماء المخللات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق