فوق الستين

تجاوزت الستين؟.. 5 عناصر غذائية يجب الاستغناء عنها في وجبة الفطور

يحتاج من تجاوزوا الستين عامًا، إلى نظام غذائي معين وأكثر صحة، بما يتناسب مع مرحلة التقدم في العمر، وتوفير العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات متوازنة؛ للحفاظ على الصحة والابتعاد عن الأمراض.

وعند تخطي سن الستين، يجب الحذر أثناء إعداد الوجبات، خاصة وجبة الفطور التي تعد من أهم الوجبات على مدار اليوم، والتي تُؤثر بشكل كبير في الصحة العامة للجسم والتركيز.

اقرأ أيضًا: العسل أم التمر.. أيهما يرفع السكر في الدم؟

ويجب الحرص على تجنب بعض العناصر، التي قد تساعد في الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية التي يسهل التعرض لها عند التقدم في العمر؛ لذا يوجد مجموعة من العناصر التي يجب الاستغناء عنها في وجبة الفطور كالتالي:

1- الجرانولا

يعتمد الكثير من الأشخاص على «الجرانولا» في وجبة الفطور، ولكن بالرغم من فوائدها واحتوائها على الشوفان والعسل والمكسرات، إلا أنه مع التقدم في العمر تُصبح خيار غير صحي؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات.

2- الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على الكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم، ولكنه سرعان ما يتحول إلى دهون يتم تخزينها في الجسم، ما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة، لذا ينصح خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بالأسمر مع تجنب الإفراط فيه.

3- العصائر الطبيعية

العصائر الطبيعية مفيدة، ولكنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر؛ لذا يُفضل الابتعاد عنها في وجبة الفطور، خاصة عند التقدم في العمر، ويُفضل تناولها خالية من السكر أو تناول الفواكه سليمة.

4- مبيض القهوة

القهوة من المشروبات الصباحية، التي لا تعد إدمانًا بالنسبة للعديد من الأشخاص ولها العديد من الفوائد على الصحة، ولكن عند إضافة المبيض تُصبح ضارة جدًا.

ويعرض الجسم إلى الكثير من المخاطر الصحية خاصة عند التقدم في العمر؛ لاحتوائها على الدهون والسكر، ما يزيد من خطر  الإصابة بالمشكلات الصحية، مثل «السمنة والسكري»، لذا يُفضل تناول القهوة دون إضافة السكر أو الكريمر.

5- حبوب الإفطار

حبوب الإفطار تعد وجبة غير صحية؛ لاحتوائها على المزيد من السكر الذي يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى مكسبات الطعم والرائحة التي تزيد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضًا: أطعمة غنية بالكربوهيدرات الصحية تقي من السمنة والسكري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق