جمالك

تبييض الأظافر والعناية بها بخطوات بسيطة وطبيعية

تبييض الأظافر من الأمور الخاصة بالعناية والنظافة الشخصية بالفتيات، حتى تكتمل أناقتهن وجمالهن، ولكن بعض المشكلات كالاصفرار يعد عائقًا أمام الكثير منهن.

 

طرق تبييض الأظافر

وتعتبر العناية بالأظافر من الأجزاء المهمة والأساسية ضمن الروتين اليومي التجميلي للفتيات، وذلك من أجل الحفاظ على مظهرها الصحي وحتى تحميها من التقصف والتكسر، وغيرها من المشكلات.

 

وهناك حلول يمكن اتباعها من أجل جعل الأظافر بيضاء مرة أخرى، حتى تتخلصي من الاصفرار، نستعرضها معًا عبر السطور التالية..

 

– أهمية الحفاظ على أظافر صحية

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها هي التنظيف، فهي من المراحل الأساسية في مجال العناية بالأظافر، وذلك لأن الأيدي تكون عادةً على اتصال دائم بكل ما يحيط بنا، والذي يجعلها عرضة للميكروبات التي تستقر على سطح البشرة وأيضًا تحت الأظافر، وهذا يستدعي تنظيفها بشكل مستمر.

 

– استعمال فرشاة خاصة للأظافر

يجب استخدام فرشاة مخصصة للأظافر، فهي من الخطوات الضرورية للعناية بها، وينبغي نقع الأظافر قبل استعمالها لدقيقتين، في خليط من الماء الدافئ والصابون، لأن هذا يساعد على تمرير الفرشاة على الأظافر، بجانب تنظيفها من كل الشوائب الممكن وجودها.

وينصح خبراء التجميل بتكرار تلك الخطوة مرة في الأسبوع، من أجل الاستفادة من تأثير الماء الدافئ في المساعدة على تليين الجليدات المحيطة بالأظافر ودفعها بواسطة عود خشبي نظيف وتنظيفها.

 

– تبييض الأظافر بخطوات سهلة

تؤدي بعض العادات إلى اصفرار الأظافر، كالأعمال المنزلية والتدخين، بالإضافة إلى الاستعمال المتكرر للطلاء وغيرها من الممارسات الخاطئة، ولكن يمكن الاستعانة بمستحضرات محددة للمساهمة في تبييض الأظافر أو الاستعانة بخلطات مبيضة طبيعية من المنزل.

 

طرق تساعد على حماية الأظافر من الاصفرار

 

– بيكربونات الصودا والليمون

أحضري نصف حبة من الليمون واعصريها جيدًا، وضعي العصير في كوب مع إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، بالإضافة لوضع مقدار كوب من الماء الفاتر، وانقعي أظافركِ فيها لمدة 3 دقائق، وكرري هذه الوصفة عدة مرات أسبوعيًا، من أجل الحصول على النتيجة.

 

– الابتعاد عن الطلاء الداكن

ينصح خبراء التجميل بأهمية الابتعاد أو تجنب الإفراط في استخدام الطلاء الداكن على الأظافر، بالإضافة إلى الحرص على استخدام طلاء أساسي، حتى يحمي أظافرك من الاصفرار.

 

– استعمال الليمون

أحضري عصير ليمون وقومي بنقع أظافركِ فيه، فذلك يعمل على تنظيف الطبقة السطحيّة للظفر مع إزالة الشوائب، كما أنه يساهم في تبييض الأظافر ويجعلها تظهر بشكل لامع ومميز. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

– استخدام الخل الأبيض

يلعب الخل الأبيض دورًا فعّالًا في العمل على تبييض الأظافر، فقط قومي بتطبيق القليل منه على قطعة من القطن، وامسحي الأظافر بها، أو يمكنك العمل على تحضير حمام من الماء الدافئ مع إضافة القليل من الخل الأبيض ثم نقع الأظافر فيها لعدة دقائق، وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ماسك للبشرة الحساسة.. 3 وصفات مثالية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى