وجهات سياحية

«تبوك» مدينة السحر والجمال.. 5 عناصر تجعلها مثالية للسياح

تعد مدينة تبوك من أهم وأفضل الوجهات السياحية في السعودية؛ حيث تتميز بالعديد من عناصر الجذب السياحي، كما أنها موطن لأهم المواقع التراثية والجبال الساحرة.

وعددت صحيفة Around World Journal مزايا مدينة تبوك التي تجعلها المدينة المثالية للسياح، مؤكدة أنها تتميز بالمياه الزرقاء العميقة الداكنة قبالة الساحل، فضلًا عن الوديان المحيطة ومزارع البرتقال.

مدينة تبوك

وأكدت الصحيفة أن المدينة تمتلك كل عناصر الطبيعة الساحرة، موضحة أن الجبال الساحرة تجذب النوع المغامر من السياح، كما يمكن للعائلات والمجموعات استكشاف مناطق الجذب في تبوك بمفردهم أو كجزء من مجموعة سياحية.

5 عناصر تجعل تبوك مدينة مثالية للسياح

وتعد «تبوك» أشبه بمحمية طبيعية جميلة جدًا؛ حيث تشتهر بالعديد من أشجار النخيل والقصب وينابيع المياه، فضلًا عن «وادي الديسة» الذي يعد من الوجهات التي لا يجب تفويتها في زيارة السعودية.

ويقع «وادي الديسة» بين منحدرات شاهقة من الحجر الرملي الأحمر وقمم الوادي، ويشتهر بوفرة أشجار النخيل الصافية، كما أنه بعيد عن المدينة ومنعزل عن أي نوع من التلوث، فهو مكان مثالي للمشي والتخييم.

وادي الديسة

وأوضحت في تقريرها أن «تبوك» تضم 5 عناصر تجعلها جاذبة لمختلف أنواع السياح، كالتالي:

1- مثالية لعشاق المغامرة

حيث ستجد الوديان والجبال وأنشطة مختلفة تزيد من مستوى الأدرنالين في جسمك.

2- عشاق التراث والآثار

تُعرف بأنها «بوابة الشمال»؛ حيث تضم آثار تعكس الحضارات المتعاقبة التي سكنتها، وتعد موطن لأهم المواقع التراثية في السعودية، مثل «الحصول العثمانية، قلعة ومتحف تبوك، وعين السكر» وهي واحدة من أقدم ينابع المياه في المدينة.

الآثار في تبوك

3- محبي الريف والخضرة

يستمتع محبي الريف والخضرة في هذه المدينة الساحرة، بمزارع البرتقال والبساتين؛ حيث تمتلك مزارع ورود شاسعة تًدر منتجاتها إلى مختلف أنحاء العالم.

4- عشاق البحر والمياه

تمتاز المدينة بالموقع الجغرافي المتميز الذي يجعلها مثالية لعشاق البحر؛ حيث تطل من جهة الغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة وتتمتع بشواطئ بحرية طويلة.

5- محبي الهدوء والاستجمام

وبالرغم من تمتعها بأجواء الرحلات والمغامرة، إلا أنها من المناطق الغنية بوسائل الراحة والاسترخاء؛ حيث يوجد فيها مجموعة متنوعة من المطاعم والكثير من المنتجات المحلية الطازجة.

كما تتمتع المدينة بهواء نقي، فضلًا عن طباع السكان الودودة والمُرحبة بالضيوف والسياح، مما سيزيد من جمال الرحلة.

اقرأ أيضًا: سياحة المملكة.. جمال الطبيعة غرب منطقة تبوك يلفت الأنظار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق