مشاهير الفن

فيديو| تانيا قسيس تطلق النسخة الإنجليزية من «الأرض للجميع»

كشفت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس، عن إطلاق النسخة الإنجليزية لأغنية «الأرض للجميع» بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت.

الأغنية، مزيج من اللحنين الغربي والشرقي، كتبتها تانيا قسيس بنفسها، وهي من توزيع ولحن ميشال فاضل، مقتبسًا جزء من أغنية “O Fortuna” الشهيرة من كارمينا بورانا لكارل أورف.

وتتمحور أغنية «الأرض للجميع» حول تعزيز المُثل الإنسانية ومناهضة العنف والحروب، بالإضافة إلى الدعوة للعمل من أجل إحقاق السلام والأمن وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء.

وقامت تانيا بتأدية هذه الأغنية للمرة الأولى في مقرّ الأمم المتحدة في جنيف، كما سجلت الأغنية أوركسترا العاصمة الأوكرانية «كييف»، إلى جانب كورال مؤلف من 100 مغنّ ومغنّية.

ومن جانبها، وجهت مارغو الحلو؛ مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، الشكر إلى تانيا قسيس لإطلاقها النسخة الإنجليزية في هذا الوقت الحرج الذي يمر به لبنان والمنطقة.

وقالت «الحلو»: «الأرض للجميع تأتي في الوقت المناسب وهي ضرورية للدعوة إلى السلام والأمن والتمسك بالقيم الإنسانية واللاعنف».

كما شددت على المعاني التي تتضمنها الأغنية فيما يتعلق بالانفتاح على الآخرين ومساعدة الفئات الأكثر ضعفًا، مشيرة إلى أن هذه هي المبادئ التي تؤيدها الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: روز العودة تكتب: الإحساس بالآخر.. كيف تدعم مَنْ حولك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق