للرجال

تأخير ظهور الشعر الأبيض بـ7 أطعمة مفيدة

هناك طرق يمكن بها تأخير ظهور الشعر الأبيض سواء للرجال أو السيدات، وذلك من خلال تناول عدد من الأطعمة المفيدة التي يمكن إدراجها في النظام الغذائي اليومي.

تأخير ظهور الشعر الأبيض

تساهم عدة أطعمة، في الحماية من الشعر الأبيض خاصة مع بلوغ سن الأربعين للرجال والسيدات، وذلك لأنه لها مفعول وقائي عالي، يعمل على تأخير ظهوره في حالة الاعتماد عليها في نظامك الغذائي اليومي.تأخير ظهور الشعر الأبيض بـ7 أطعمة مفيدة

وتتميز الأطعمة التي تحتوي على البروتينات سواء الحيوانية أو النباتية، على  تعزيز إنتاج الكيراتين أي مادة البروتين المكونة للشعر، غير الزنك الذي يعمل على تقوية الشعر.

 

وتساعد هذه الأطعمة، في تعزيز صحة الشعر وجعله أكثر حيوية، غير قدرتها على تأخير ظهور الشعر الأبيض، بسبب غناها بفيتامينات «A وC وE»، ولها فعالية كبيرة في تجديد الخلايا  التي تكون الشعر؛ مما يجعله أكثر متانة والحد من شيخوخته المبكرة.

 

وصفات الحناء لتغطية الشعر الأبيض والحفاظ على لمعانه

 

وإليك مجموعة أطعمة تساعد على تأخير ظهور الشعر الأبيض، ينصح بتناولها يوميًا:

 

1- الكبدة

الكبدة من الأطعمة التي تحتوي على عدد من الفيتامينات التي تسمح بتأخير شيخوخة الشعر، غير خصائصها التي تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

 

2- الكاجو

في حالة تواجد نقص في مادة النحاس ذلك يتسبب في ظهور الشيب المبكر، ولكن يمكن الحصول على هذا المصدر من خلال تناول الكاجو،  فيمكن تناوله كوجبة خفيفة لكي تحصلي على النحاس الذي يساعد على إبطاء شيخوخة الشعر.

 

3- الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم، تلك المادة التي تساعد بطريقة فعالة في تأخير شيخوخة ألياف الشعر.

 

4- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مهمة صحيًا من أجل الاعتماد عليها في تأخير ظهور الشعر الأبيض، باعتبارها من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنها غنية بمادة التيامين التي تعمل على تأخير الشيب.

 

5- الفاصوليا الخضراء

هذا النوع من البقوليات غني بعدد من الفيتامينات «B، وC، وE» غير مادة البروفيتامين A، والمعادن مثل البوتاسيوم، والكلسيوم، والمغنيزيوم، والزنك، وغيره من العناصر المفيدة لتأخير شيخوخة الشعر.

 

6- صفار البيض

البيض من الأطعمة المعروفة بفوائده الصحية الغنية بالبروتينات والفيتامينات، ويجعله أساسيًا للحفاظ على لون الشعر الطبيعي لفترة طويلة وحمايته من الشعر الأبيض.

 

7- الأفوكادو

يتمتع بعدد من الفيتامينات « K، C وB» بجانب البروفيتامين A ، لذا يعمل على المحافظة على لونه الطبيعي ويحميه من الشيب المبكر.

 

اقرأ أيضًا: وصفات لعلاج شيب الشعر .. 5 ماسكات طبيعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى