أكلة هنية

بينها المشمش والكرز.. فاكهة الربيع طعم مميز وفوائد عديدة

ننتظر فاكهة الربيع من العام للعام، حيث تتميز بمذاق خاص ومميز، ولا يمكن تواجدها إلا في هذا الموسم الذي يستمر معنا على مدار 3 أشهر.

وفي الوقت الذي تتواجد في معظم أنواع الفاكهة طوال العام؛ نظرًا للزراعات المتطورة، إلا أن الربيع ما زال يتميز بفاكهته الخاصة، التي تتمثل في:

فاكهة الربيع

– المشمش:

يعد المشمش من الفاكهة الموسمية المشهورة في فصل الربيع، وبالرغم من قُصر تواجده في الأسواق إلا أنه يحتل مكانة خاصة بين الفواكهة.

ويمتاز المشمش بفوائده العديدة والمتنوعة، مثل «تعزيز صحة القلب، تعزيز صحة العيون»؛ لاحتوائه على فيتامين A و فيتامين C والعديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والنحاس، كما أنه غني بمضادات الأكسدة العالية.

– الكرز:

الكرز أيضًا من الفواكة الموسمية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كما يمتاز باحتوائه على كميات عالية جدًا من مضادات الأكسدة القوية.

ويقلل الكرز من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى إبطاء علامات الشيخوخة وإنقاص الوزن وتنظيم النوم وصحة العظام.

– التوت:

يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات «A-B-C»، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والبروتين، والكثير من المعادن مثل «الحديد، الكالسيوم، النحاس، الفسفور، الصوديوم، والبوتاسيوم».

يساعد التوت على تحسين وظائف المخ وتنشيط الخلايا وتقوية الذاكرة، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

كما يقوي جهاز المناعة وبالتالي الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان، وخفض ضغط الدم والوقاية من خطر الإصابة بالجلطات.

– الخوخ:

الخوخ من فاكهة الربيع الُمحببة لدى الكثير، ولكن لم يقتصر أهميته على هذا الأمر فقط، بل أنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين «A- C»، الذي يعالج شحوب البشرة.

ويعزز الخوخ الشعور بالشبع ما يساعد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العيون والوقاية من السرطان، والحفاظ على صحة الأسنان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق